الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الاتصالات السعودية” تحجب خدمة “المكالمات الصوتية” في الواتساب

“هيئة الاتصالات السعودية” تحجب خدمة “المكالمات الصوتية” في الواتساب

تفاجأ مستخدمو برنامج التواصل الاجتماعي الشهير “الواتساب” في السعودية فجر اليوم بعد تحديثهم للإصدار الأخير من التطبيق برسالة حجب لخدمة “المكالمات الصوتية” التي أطلقتها الشركة مؤخراً، دون أي سابق إنذار.
وبذلك لحقت السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بشقيقتها الإمارات وحجبت خدمة المكالمات الصوتية في تطبيق الواتساب التي أطلقتها الشركة مؤخراً.
واكتفت شركة الواتساب بنشر رسالة في موقعها الرسمي تقول فيها: “للأسف إن خدمة “مكالمات واتساب” ليست متوفرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً”.
ومن جانب آخر فقد صبّ مستخدمو التطبيق جام غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة على شركات الاتصالات بالسعودية، وحمّلوا في نفس الوقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مسؤولية الحجب، واصفين إياه بأنه حماية وتنمية لجشع شركات الاتصالات، والذي يتضح في رسوم المكالمات الصوتية المرتفعة.
الجدير بالذكر أن الإمارات هي السباقة في حجب خدمة المكالمات الصوتية من قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية، التي قالت في بيانٍ لها إن على الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن.
وينتظر أن تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية بياناً توضح فيه أسباب حجب خدمة المكالمات الصوتية في تطبيق الواتساب.