السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إمام يجمع تبرعات الأهالي ويبني غرفا له فوق مسجد بجدة

إمام يجمع تبرعات الأهالي ويبني غرفا له فوق مسجد بجدة

مر شهر منذ صدور التوجيهات لإزالة غرف فوق سطح مسجد في حي المرجان 1 في مدينة جدة، إلا أن الأمانة لا زالت تقف صامتة اتجاه ذلك التعدي الذي أضر الكثير من السكان وتعدى على حرمة المسجد بإنشاء غرف فوق السطح ودورات مياه من أجل مصلحة خاصة بإمام المسجد.

وأوضح عدد من سكان الحي أن المسجد يعد من المساجد ذات المساحة الشاسعة التي يعتمد معظم السكان على أداء الصلاة به، مبينين أن مشكلتهم مع إمام المسجد الذي بدأ في إقناع كثير من المصلين بالتبرع من أجل إدخال تحسينات وصيانة وتوسيع مساحة المسجد، وبعد جمع التبرعات تفاجؤوا بأن الإمام بنى غرفا في سطح المسجد من أجل الاستفادة منها إما لتأجيرها أو للسكن بها.

وأضافوا أن أمين محافظة جدة وجه بلدية أبحر بالإزالة لكن البلدية لم تنفذ ذلك دون معرفة أسباب التباطؤ، علما بأن إدارة الأوقاف والمساجد عينوا مؤذنا للمسجد وتم توفير سكن له عن طريق الملحق الموجود، إلا أن الإمام اعتدى على سطوح المسجد وأنشأ غرفا عليه ولم يكتفي بذلك بل لجأ إلى الاستعانة بعمالة لإقامة تلك الغرف ودورات المياه المرافقة.

من جهته بين مستشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المدير العام لإدارة الأوقاف في جدة طلال العقيل أن شكاوى السكان حول التعدي الذي حدث من إمام المسجد في البناء على سطوح المبنى محل الاهتمام، إذا تم الوقوف على الموقع والتأكد من وجود التعديات وتصوير الموقع، وتم إبلاغ الإمارة بالأمر وكذلك وزارة الأوقاف، لكن لم يتم أي إجراء إلى الآن من الأوقاف.

وأشار إلى أن دوره مديرا لإدارة الأوقاف مقصورعلى التبليغ للجهات المعنية وهي الإمارة والوزارة، مشيرا إلى أن إزالة التعدي من اختصاص الأمانة فهي المسؤولة عن ذلك. من جهتها أجرت مصادر اتصالا بالمتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي لسؤاله عن الإجراءات التي ستقوم بها الأمانة حول ذلك التعدي ومعرفة الاشتراطات الخاصة في البناء إلا أنه لم يتجاوب مع الاتصالات.