الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكم بالسجن 6 سنوات لممنوع من السفر حاول القتال في العراق

الحكم بالسجن 6 سنوات لممنوع من السفر حاول القتال في العراق

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في مقرها الصيفي بمحافظة جدة، بسجن المدعى عليه الـ52 في قضية خلية النخيل الإرهابية، بالسجن 6 سنوات، مع احتساب مدة إيقافه السابقة على ذمة القضية نفسها، وذلك عقب أن دانته بكثير من التهم، يأتي في مقدمتها عزمه على الخروج إلى العراق للمشاركة في القتال الدائر هناك.

وكان المدان تغيب عن كثير من جلسات المحاكمة، ما دفع بالمحكمة إلى إرجاء نطق الحكم في حقه، حتى اكتمال كل إجراءات المرافعة الشرعية.

ودانت المحكمة المتهم الـ52 بخلية النخيل، باستعداده للشروع في السفر بتسليم أحد المطلوبين صورة شخصية لاستخراج جواز سفر يمني مزور له، للخروج به من البلاد، إذ إنه ممنوع من السفر، وتستره على أحد الأشخاص بعدما أبلغه بأنه سيخرج إلى العراق للمشاركة في القتال الدائر هناك، والتواصل معه بعد خروج ذلك الشخص إلى هناك عن طريق الهاتف، وتستره كذلك على أحد الأشخاص بعدما علم أنه يقوم بتنسيق خروج الشباب إلى العراق للمشاركة في القتال، وعدم إبلاغه عن طلب ذلك الشخص المساعدة في إيجاد مكان لإيواء بعض المطلوبين أمنيا، وعدم إبلاغه عن طلب ذلك الشخص منه تدريب بعض المطلوبين أمنيا، والهاربين من السجن على الرماية بالسلاح.

كما دِين المدعى عليه باستعداده تدريب منسق السفر إلى العراق وحده دون الهاربين على الرماية بالسلاح، وإقراره بأن ذلك كان بهدف التخلص منه عندما ألح عليه في تدريب الهاربين وفق ما ورد في اعترافه المصدق شرعا، وعدم التزامه بما أخذ عليه من تعهدات في قضيته السابقة بالابتعاد عن مواطن الشبهات.

وقرر ناظرو القضية تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بالسجن مدة ست سنوات مع احتساب مدة إيقافه السابق على ذمة هذه القضية، ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن مدة مماثلة، وفقا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.