الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فسخ عقد ممرضة فلبينية بعد اكتشاف تزوير شهادتها يكشف حالات مماثلة

فسخ عقد ممرضة فلبينية بعد اكتشاف تزوير شهادتها يكشف حالات مماثلة

أصدرت إدارة مستشفى حراء العام بمكة المكرمة، عددًا من قرارات الفصل لبعض الممرضات الفلبينيات بعد أن اتضح أن شهاداتهن مزورة، ولا يحملن شهادة “dataflow” وهي الشهادة التي تطلبها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، للتأكد من وضع شهادة الممارس الصحي أصلية أم لا.

وعلمت “سبق” بأن إدارة مستشفى حراء العام، أصدرت عددًا من قرارات الفصل بحق ممرضات فلبينيات ممن تم اكتشاف بأن شهادتهن التمريضية التي يحملنها مزورة، وعلى الرغم من أن بعضهن عملت لسنوات بالمستشفى، وخلال تدقيق الهيئة السعودية للتخصصات الصحية علي شهادة “dataflow” أتضح أن مؤهلهن التمريضي مزور.

وكشفت مصادر “سبق” أن 77 ممرضًا وممرضة من الجنسية الفلبينية بمستشفى حراء العام، يخضعون لتدقيق ومراجعة شهاداتهم، وأوراقهم التي بموجبها تم التعاقد معهم، والتأكد من تزويرها أم لا. وكان آخر قرار لفصل ممرضة فلبينية نظرًا لتزوير مؤهلها التمريضي قد صدر في 3 / 6 / 1436هـ.

وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمكة المكرمة، عبدالوهاب شلبي، لـ”سبق” أنه بعد إحالة الموضوع للجهة المختصة والتي أفادت بأن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي الجهة المختصة لمطابقة الشهادات وإصدار تراخيص ممارسة المهن الصحية لجميع الكوادر الطبية.

وأكد “شلبي” أنه لا يمكن تمكين أي ممارس من العمل من دون بطاقة الهيئة. ولذلك تم فسخ عقد الممرضة المذكورة بناء على خطاب مساعد الأمين العام لشؤون التصنيف والتسجيل بالهيئة.