الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تشييع قائد القوات الجوية عصر اليوم من مسجد الراجحي بالرياض

تشييع قائد القوات الجوية عصر اليوم من مسجد الراجحي بالرياض

يشيع، اليوم، جثمان الفريق الركن محمد بن أحمد الشعلان قائد القوات الجوية الملكية السعودية، بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي شرقي الرياض. وكان الفقيد انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الأول أثناء رحلة عمل خارج المملكة إثر أزمة قلبية.

ويعد الفريق الركن الشعلان من القيادات العسكرية المخلصة في خدمة دينها ووطنها، حيث يحرص دائما على الوقوف بجانب جميع زملائه الضباط والأفراد في القوات الجوية الملكية السعودية، سواء في المهام التدريبية داخل أو خارج المملكة. ومن المهام العسكرية التي شارك الفقيد الشعلان هي عملية عاصفة الحزم، وكذلك مشاركته في تشييع شهيدي الواجب العقيد طيار سلوم السلوم والطالب عبدالعزيز السلمي، اللذين توفيا في 7/7/1436هـ بعد حادث سقوط طائرة تابعة لكلية الملك فيصل الجوية أثناء طلعة تدريبية بشمالي الرياض. وعرف عن الفريق الشعلان حرصه على التواجد الدائم والمستمر بجانب منسوبي القوات الجوية سواء داخل المملكة اوخارجها، ومنذ كان نائبا لقائد القوات الجوية الملكية السعودية كان يقوم بزيارة تفقدية للمشاركين في التمارين الخارجية التي تشارك فيها القوات الجوية، وكان دائما يتفاخر بما وصلت له القوات الجوية من قدرات احترافية عالية، وذلك لما تمتلكه من قوة بشرية احترافية وقوة عسكرية جوية متطورة وحديثة.

والفقيد الفريق الركن محمد الشعلان شغل منصب قائد القوات الجوية الملكية السعودية منذ 14 مايو 2014م، وكان قبلها يشغل منصب نائب قائد القوات الجوية برتبة لواء.