الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحرم المكي.. افتتاح الرواق العثماني أول رمضان.. ووضع خطط صلاة التراويح وتفويج المعتمرين

الحرم المكي.. افتتاح الرواق العثماني أول رمضان.. ووضع خطط صلاة التراويح وتفويج المعتمرين

كشف كبير المهندسين في الشركة المنفذة لأعمال الرواق العثماني بالحرم المكي، عمر إبراهيم، أنه سيتم افتتاح جزء من الرواق في أول أيام شهر رمضان المبارك، بينما سيتم الافتتاح الكلي للرواق في العاشر من ذي القعدة المقبل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كامل القباب وعمليات التشييد، وتمت إعادتها إلى صحن المطاف بعد ترميمها، لافتاً حسب صحيفة مكة، إلى أن نخبة من المهندسين الذين يمتلكون خبرة في التعامل مع القطع الأثرية هم من أشرفوا على عملية إعادة ترميم الرواق.

وفي سياق متصل، أكد اللواء سعود الخليوي، أن العمل لا يزال جاريا في مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، مؤكداً أن أجزاءً سيتم الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، كاشفاً عن إعداد الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين في رمضان وخطط أخرى معتمدة لصلاة التراويح وأوقات الذروة.

وأشار إلى أنه تم تفعيل هذه الخطة بشكل كامل اعتباراً من 20 شعبان، لافتاً إلى أن هناك لوحات إرشادية جديدة لمرتادي المسجد الحرام ليتعرفوا على المداخل والمخارج والجسور والأماكن المخصصة للعربات التي يستخدمها ذوو الاحتياجات الخاصة في السعي والمطاف