الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة العمل توظف اليمنيات في القطاع الخاص

وزارة العمل توظف اليمنيات في القطاع الخاص

بعد أيام من صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين داخل المملكة بطريقة غير مشروعة، كشف مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج أن الوزارة أتاحت لليمنيات المقيمات في المملكة مزاولة جميع المهن النسائية في نظام العمل، عدا ما كان منها مقتصرا على السعوديات.

وأضاف “المهن التعليمية والصحية والهندسية لا يشملها الإجراء نظرا لتطلبها موافقة جهات الاختصاص، خصوصا أن عدد المهن المقصورة على السعوديين، سواء ذكور أو إناث، يبلغ نحو 16 مهنة”، لافتا إلى أن الإجراء النظامي يشترط تقدم صاحب المنشأة بتسجيل الطلب عبر نظام “أجير” الإلكتروني.

إلى ذلك، صدرت توجيهات عاجلة بتشغيل منفذ الوديعة البري في منطقة نجران على مدار الساعة لمعالجة وإنهاء إجراءات النازحين اليمنيين المتكدسين بعد إغلاق المنافذ الثلاثة “الطوال، علب، الخضراء”.

وأوضح المدير العام لجمرك منفذ الوديعة بالنيابة محمد أحمد عبدالله، أنه تم إعداد خطة متكاملة للتعامل مع كثافة النازحين، ودعم الجمرك بعدة فرق لفحص الداخلين والتثبت من هوياتهم، مع منح الأولوية لخروج كل المساعدات الإغاثية إلى اليمن.

ميدانيا، تعرضت قرية العطايا التابعة لمحافظة صامطة أمس لسقوط قذيفة هاون على مسجد أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة، نتج عنه استشهاد مواطن وإصابة آخر، في حين ردت القوات السعودية المرابطة على الحد الجنوبي على التجاوزات الحوثية المدعومة بفلول الرئيس المخلوع، وطهرت عددا كبيرا من المواقع.