الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصريون يروون قصصاً واقعية لهم مع الشرطة السعودية.. ويُوجّهون الشكر: تحيا المملكة (صور)

مصريون يروون قصصاً واقعية لهم مع الشرطة السعودية.. ويُوجّهون الشكر: تحيا المملكة (صور)

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قصصا واقعية يرويها مقيمون مصريون لمواقف حدثت لهم مع شرطة المرور بالسعودية، مشيدين بتعامل رجال الأمن في المملكة وإنسانيتهم.

وسرد أحد المصريين موقفا حدث معه بشارع التحلية في جدة، بعدما فرغت بطارية سيارته، فتوجه إليه أحد أفراد شرطة المرور وأحضر مشتركا من سيارته وقام بمساعدته، شاكرا التعامل الراقي لرجل الأمن بقوله: “تحيا داخلية السعودية”.

من جانبه، روى ثانٍ قصةً شاهدها من نافذة منزله ووثقها بكاميرا هاتفه، حين تفاجأ بسيارة تتعطل أمامه وما هي إلا لحظات حتى ظهرت سيارة شرطة ترجل منها ضابط وبدأ بدفع سيارة السائق المصري في محاولة منه لمساعدته، مشيرا إلى أن محاولته باءت بالفشل، فقام الشرطي بإخراج بطارية من سيارته وشحن سيارة الوافد المصري إلى أن دار محركها، مضيفا أن الشرطي لم يكتف بذلك بل قدم الماء البارد للرجل، مختتما: “تحية احترام وتقدير للشرطة السعودية.. الحكاية مش منصب، الحكاية في احترام الإنسان لأنه إنسان”.

من جهته، قال مقيم يدعى محمد درويش إن سيارته تعطلت على أحد الطرق، فاتصل بصديقه لمساعدته، وقبل وصول صديقه كانت سيارة شرطة قد قدمت إليه عندما شاهدت سيارته متعطلة، مبينا انه خشي في البداية غضب رجل الأمن لتعطل السيارة في طريق هام ومزدحم، غير أن الشرطي قام بمحاولات شتى لمساعدته دون أدنى تذمر.

وأضاف: “كان رجل الأمن صبورًا وبشوشًا دون أن يعلم أني طبيب ودون أن يطمع بأن يحصل مني على أي خدمة”، لافتا إلى أن الشرطي قام بمساعدته في سحب سيارته لجانب الطريق حتى وصول صديقه، شاكرا له هذا التصرف بالقول: “ألف تحية للشرطة السعودية”.

الشرطة السعودية

 

القصص المتداولة على تويتر

 

القصص المتداولة على تويتر

 

القصص المتداولة على تويتر