الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفاة الدكتور بدر بن أحمد كريم المدير الأسبق لوكالة الأنباء السعودية

وفاة الدكتور بدر بن أحمد كريم المدير الأسبق لوكالة الأنباء السعودية

وافت المنية صباح اليوم السبت، الإعلامي الدكتور بدر بن أحمد كريم، المدير الأسبق للإذاعة السعودية، ولوكالة الأنباء السعودية، بعد معاناة مع المرض، وسوف يصلى عليه بعد صلاة عصر غدٍ الأحد في جامع الملك خالد بأم الحمام بمدينة الرياض.

والدكتور كريم من مواليد محافظة ينبع عام 1935م، وكان قد التحق بالعمل الحكومي بجوازات جدة عام 1954، ثم انتقل بعدها بثلاث سنوات للعمل مراقباً للمطبوعات بالمديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر، قبل أن يعمل مذيعاً بالإذاعة السعودية.

حصل الدكتور كريم على درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1986م كما حصل على درجة الدكتوراه، وفي عام 1980 عُيّن الدكتور بدر كريم، مديراً عاماً للإذاعة السعودية، وبعدها عمل مديراً عاماً لوكالة الأنباء السعودية.

كما عمل الفقيد محاضراً في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، كما اختير في عام 2001م، عضواً بمجلس الشورى.

وقد ترأس الدكتور كريم العديد من الوفود الإعلامية التي تابعت النشاطات الداخلية والخارجية للملك فيصل، وكان عضواً في مجالس إدارات عدد من الجمعيات والمراكز، كما شغل منصب نائب تحرير رئيس تحرير صحيفة “عكاظ”.

وللدكتور كريم عدد من المؤلفات، منها (سنوات مع الفيصل، أتذكر ، قراءة في فلك الإعلام، الكلمة المسموعة، نشأة وتطور الإذاعة في المجتمع السعودي، دور المذياع في تغيير العادات والقيم في المجتمع السعودي، والإعلام أدوات ومسؤوليات)، بالإضافة إلى أن له بحوثاً إعلامية واجتماعية وأسهم بكتابة مقالات اجتماعية وإعلامية في بعض الصحف والمجلات السعودية.