الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبول 16300 متقدم واستبعاد 2600 آخرين بكلية الملك فهد الأمنية

قبول 16300 متقدم واستبعاد 2600 آخرين بكلية الملك فهد الأمنية

أكد المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي قبول 16300 متقدم إلى الكلية من الطلبة الجامعيين.

وكشف اللواء سعد الخليوي أن عدد المتقدمين على الموقع الإلكتروني لكلية الملك فهد الأمنية وصل إلى 19000 متقدم، وتم القبول المبدئي لـ16300 متقدم، وتم استبعاد 2600 متقدم من قِبل النظام المعمول به في موقع الكلية بسبب عدم انطباق الشروط عليهم.

وبيّن اللواء الخليوي أن إدارة القبول والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية سوف تستقبل المتقدمين خلال الأسبوع المقبل بعد أن إنهاء مدير إدارة القبول والتسجيل العميد الدكتور عبدالرحمن الدايل والعاملين معه كافة بإدارة القبول استعداداتهم للبدء في استقبال المتقدمين من خلال برنامج آلي عبر موقع الكلية، الذي سيعلن الدفعات وتحديد مواعيد الاختبارات والكشف الطبي والمقابلات وخلافه.

وعن ارتفاع عدد المقبولين لهذا العام مقارنة بالأعوام الماضية قال اللواء الخليوي: لم يتم تحديد ذلك، لكن هناك مؤشرات لقبول أعداد أكثر من ذلك. عازياً ذلك للطلبات الكثيرة على الانخراط، والرغبة الأكيدة بالسلك العسكري.

وفي السياق ذاته رفع اللواء الخليوي شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على اهتمامهم بالكلية وتسخير متطلبات الكلية كافة، بما يعود بالنفع على الجهاز الأمني.

مؤكداً أن متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للكلية منحتاها طابعاً مختلفاً؛ إذ تحظى الكلية بإقبال منقطع النظير من الشباب السعودي؛ كونهم يفتخرون بالانضمام لكوكبة المتخرجين من هذا الصرح الأكاديمي المميز، كما أن الإقبال ليس فقط محصوراً على السعوديين، لكن امتد لجميع الشباب في الدول العربية بدليل انضمام عدد من الجامعيين غير السعوديين للكلية سنوياً.

وكانت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية قد أعلنت نتائج القبول المبدئي الأول لطالبي الالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية الضباط الجامعيين للدورة (45) للعام 1436 هـ، عبر موقع الكلية الإلكتروني www.kfsc.edu.sa. ودعت الكلية المقبولين إلى الحضور بالزي الرياضي عند المراجعة للكلية (قميص رياضي أبيض سادة، وبنطلون رياضي أسود أو كحلي)، وإحضار المستندات المطلوبة مرتبة حسب التسلسل التالي: نسخة من طلب الالتحاق الأولي (نموذج التسجيل بالإنترنت) – يمكن طباعته عند الحضور للكلية -، وصورة من وثيقة التخرج مصدقة من الجامعة، وصورة من السجل الأكاديمي للطالب مصدقة ومختومة من الجامعة، وفي حالة عدم صدور وثيقة التخرج من الجامعة يجب على الطالب إحضار مشهد تخرج موضحًا به التقدير والمعدل والتخصص الدقيق، وصورة من شهادة الامتياز للأطباء والعلوم الطبية المساعدة، وصورة من معادلة وزارة التعليم في حال كون الشهادة صادرة من خارج المملكة مع ضرورة أن تحتوي على التقدير والمعدل.

كما دعت إلى إحضار صورة من معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لخريجي التخصصات الطبية والطبية المساعدة، وصورة من الترجمة المعتمدة لوثيقة التخرج الصادرة بلغة أجنبية، وصورتين مكبرة من بطاقة الأحوال موقعة من الطالب وتكتب عليها جميع المعلومات واضحة بخط اليد مع الأصل، وست صور شمسية حديثة وملونة مقاس 6 في 4 مكشوف الرأس يكتب عليها الاسم في الخلف.

كما أوضحت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية للمقبولين أنه سيتم استبعاد أي طالب تم قبوله مبدئيًا إذا اتضح تسجيله معلومات خاطئة أو لا تنطبق عليه شروط القبول بالكلية، وللاستفسار يمكن الاتصال على إدارة القبول والتسجيل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا على هاتف 2464444 تحويلة 1420 – 1422- أو من خلال البريد الإلكتروني admission@kfsc.edu.sa أو زيارة موقع الكلية على شبكة الإنترنت.