الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تحديد 3 فترات لمواعيد دخول النساء للروضة الشريفة في شهر رمضان

تحديد 3 فترات لمواعيد دخول النساء للروضة الشريفة في شهر رمضان

أوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بوكالة شؤون المسجد النبوي عبدالواحد الحطاب أنه تم تحديد 3 فترات لمواعيد دخول النساء للروضة الشريفة في شهر رمضان المقبل ، مبينا أن الفترة الأولى تبدأ من وقت الإشراق وإلى قبل صلاة الظهر، تليها الفترة الثانية بعد صلاة الظهر إلى قرب صلاة العصر ، والفترة الثالثة من الثانية عشرة مساءً إلى الثالثة صباحاً ما عدا العشر الأواخر من الشهر الفضيل التي لا توجد فيها فترة ثالثة لزيارة النساء.

وأفاد الحطاب أنه يمكن الدخول من قسم النساء الشرقي حيث يتم إعداد ممر للزائرات إلى داخل الروضة، علما بأنه خصصت ممرات لدخولهن وأخرى لخروجهن حرصا على سلامتهن وانسيابية الحركة . وأهاب بالزائرات الالتزام بالسير باتجاه الممر دخولا وخروجا وعدم عكس اتجاه السير فيه.

ودعاهن إلى عدم اصطحاب الأحذية والأغراض الخاصة للروضة . والتزام الهدوء والسكينة وعدم رفع الصوت. والتعاون مع المرشدات .

وشدد على منع إدخال الأطعمة والمشروبات والحقائب والتصوير والتدخين والتسول والبيع والافتراش في موقع الزيارة وأقسام النساء عموما. كما يمنع إدخال وتوزيع الكتب والكتيبات والنشرات إلا بإذن من الإدارة المسؤولة.

وبالنسبه للمفقودات في أقسام النساء بالمسجد النبوي قال إن ما تفقده الزائرات والمصليات يتم الاحتفاظ به في مكتب قسم النساء الموجود في القسم النسائي الشرقي لمدة أسبوع فإن لم تراجع صاحبة المفقودات ،يتم تسليمه إلى مكتب المفقودات التابع لأمن الحرم.