الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأجهزة الأمنية تطيح بـ(272) متهماً بالإرهاب خلال 24 يوماً

الأجهزة الأمنية تطيح بـ(272) متهماً بالإرهاب خلال 24 يوماً

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 272 متهما بقضايا إرهابية منهم 235 سعوديا و37 مقيما ، خلال 24 يوما الماضية بعدة مواقع بمناطق المملكة دون مقاومة أو محاولة للهرب فيما ضبطت بحوزتهم بعض الوثائق والأجهزة الإلكترونية.

و وفقا لـ«الجزيرة» فإن المقبوض عليهم من 12 جنسية منهم 235 سعوديا و21 يمنيا وثلاثة من الجنسية المصرية وثلاثة سوريين وأردنيان وأفغانيان وتشادي ونيجيري وبحريني وطاجكستاني وباكستاني وهندي.

وبينت ذات المصادر أن الأجهزة الأمنية تواصل ضربات استباقية للقبض على مطلوبين للجهات التحقيقات بعد ورود أسمائهم على ألسنة بعض المقبوض عليهم بقضايا أمنية ، حيث تطلب القبض عليهم والتحقيق من مدى تورطهم بقضايا أمنية من عدمه.

الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية تواصل البحث عن 149 مطلوبا مدرجة أسمائهم بـ7 قوائم فيما أهابت وزارة الداخلية كل من تتوفر لديه معلومات عن أي من المطلوبين المسارعة في الإبلاغ عنهم على الرقم (990) أو أقرب جهة أمنية علمًا بأنه يسري في حق من يبلغ عن أي منهم المكافآت المقررة بالأمر السامي الكريم رقم 46142 – 8 وتاريخ 26 – 9 – 1424هـ، الذي يقضي بمنح مكافأة مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين، وتزاد هذه المكافأة إلى خمسة ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.