الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / توصية تطالب الإسكان بتأمين مساكن للموظفين بالشراكة مع جهاتهم الحكومية.. أمام الشورى غداً

توصية تطالب الإسكان بتأمين مساكن للموظفين بالشراكة مع جهاتهم الحكومية.. أمام الشورى غداً

تُعرض على مجلس الشورى في جلسته المنعقدة يوم غدٍ الثلاثاء، توصية للعضوين عبدالله السعدون وعبدالله الجغيمان، تطالب وزارة الإسكان بعقد شراكات مع الجهات الحكومية لتأمين مساكن مناسبة للموظفين، على أن تتولي الوزارة إعداد القواعد والسياسات المنظمة لمنح الجهات الحكومية الأراضي وتنسيق التمويل المناسب لها.

وكانت لجنة الإسكان قد رفضت الأخذ بالتوصية، فتم إحالتها للجلسة العامة للمجلس، وفقاً للنظام المتبع، الذي يتيح عرض التوصيات الإضافية على المجلس في حال رفضتها اللجان المتخصصة وطلب مقدموها عرضها، حيث يتم الاستماع إلى آرائهم ولرد اللجنة برفض التوصية، ثم يتم التصويت وإن فازت تتم مناقشتها، ومن ثم يجري التصويت مباشرةً بعد سماع عدد من المؤيدين والمعارضين على إقرار التوصية، حيث ينبغي حصولها على الأغلبية (76 صوتاً) حتى تصبح قراراً.

ويناقش المجلس أيضاً عدداً من التوصيات الأخرى، تطالب إحداها بتوزيع أراضي “أرض وقرض” على المستحقين فور ترسية الأرض على مطور البنية التحتية للمخطط السكني، بالإضافة إلى توصية تطالب وزارة الإسكان بتوفير سكن لائق في بيئة لائقة لكل مواطن وأسرة خلال مدة أقصاها خمس سنوات، بحسب ما أوردته “الرياض”.