الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعرف على الأئمة الجدد المشاركين بإمامة المصلين بالحرمين الشريفين خلال رمضان

تعرف على الأئمة الجدد المشاركين بإمامة المصلين بالحرمين الشريفين خلال رمضان

انضم ثلاثة أئمة جدد للمشاركة في إمامة المصلين لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام والمسجد النبوي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ، بموافقة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وجاء الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود ليكون إماماً في المسجد الحرام، وهو حاصل على البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 23 – 1424 هـ، ومتزوج ولديه ابنان وبنتان، ومن أهم المساجد التي تولى الإمامة فيها منذ 1416هـ جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز بحي الغدير، وحالياً جامع الدخيل بحي الشهداء.

ويأتي الدكتور محمد أيوب بن محمد يوسف عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية سابقاً ليصبح إماما مشاركاً ومتعاوناً في المسجد النبوي، حيث ولد في مكة المكرمة عام 1372هـ، وحاصل على درجة الماجستير من كلية القرآن، وعمل إماما متعاونا في المسجد النبوي لصلاتي التراويح والقيام منذ عام 1410هـ وحتى عام 1417، وقام بتسجيل المصحف المدني بالقراءة الحجازية المكية بأمر ملكي صادر من الملك فهد بن عبد العزيز.

أما الدكتور خالد بن سليمان المهنا الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الذي جاء كإمام متعاون للمصلين في المسجد النبوي في شهر رمضان، فهو إمام مسجد الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز بحي حطين، ومتزوج وله ولد وبنتان.