الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إغلاق مطعم بمكة يجهز مأكولات في دورات المياه

إغلاق مطعم بمكة يجهز مأكولات في دورات المياه

أغلقت بلدية العزيزية الفرعية المطعم والمطبخ الذي انتشرمقطع له في منطقة العزيزية وهو يجهز كميات من التقاطيع في دورة مياه، وذلك بعد التأكد والوقوف عليه من قبل المهندس عماد بيومي والمراقبين الصحيين.

وقال المهندس عبدالعزيز الصقعبي رئيس بلدية العزيزية الفرعية :إن المطعم غير مرخص وقد تقدم صاحبه من قبل بطلب الترخيص ولم يعط له لعدم اكتمال تنفيذ الاشتراطات المطلوبة ويتم العمل في الخفاء.

وقال: إن مراقبي الأمانة هم من توصلوا للمطبخ وتم استدعاء صاحبه وتطبيق الحد الأعلى من الغرامه بعد إقفاله.

وطالب الصقعبي من المواطنين التعاون مع الأمانة والبلديات بالإبلاغ عن أي مخالفات اواشتباه ليقوم المراقبون الصحيون بالكشف والتأكد.

وأوضح المتحدث الرسمي للامانه أن الأمانه تتلقى البلاغات على الهاتف 940 الخاص بكل الشكاوى والملاحظات وعلى مدار الساعة.

كما صادرت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة أكثر من 8000 قطعة ملابس وخردوات خلال جولات الفرق الرقابية على الأسواق ومن خلال تقسيم المنطقة إلى مربعات وتوزيع الكوادر البشرية وفق احتياجات كل منطقة، وذلك لمراقبة جميع المواقع ومعالجة الملاحظات أو السلبيات أولا بأول وعلى مدار 24 ساعة.

وأوضح المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية أجياد الفرعية أن الفرق الرقابية بالبلدية وبمشاركة لجنة مكافحة الظواهر السلبية، التي ترأسها إمارة منطقة مكة المكرمة قامت بالعديد من الجولات، موضحا أنه خلال الأسابيع الماضية تم القبض على عدد (66) شخصا من البائعة الجائلين من جنسيات مختلفة الذين يعيقون حركة المشاة خصوصًا أوقات الذروة أثناء أداء الفرائض ويفترشون في الطرقات في منظر غير حضاري لا يليق بمكانة مكة المكرمة.

ومن جانبه، أوضح رئيس قسم الأسواق سلطان الحازمي، أنه من خلال تكثيف الجولات الميدانية بتوجيهات ومتابعة رئيس البلدية قام مراقبي الأسواق بزيارة عدد (1194) محلا تجاريا بمختلف الأنشطة وتم تغريم عدد (191) محلا مخالفا وغلق عدد (22) محلا تكررت مخالفاتهم وإنذار عدد (36) محلا، وتم خلال الأسابيع الماضية مصادرة عدد (8000) قطعة متنوعة من الملابس والخردوات والإكسسوارات والعربات.

وقدَّم الزايدي شكره لكل منسوبي البلدية على الجهود الكبيرة، التي بذلوها لتحقيق والتقيد وتنفيذ الخطط المطلوبة وحثهم على مضاعفة الجهود خلال موسم شهر رمضان المبارك، الذي يتزايد خلاله الطلب على الخدمات.

أغلقت بلدية المعابدة الفرعية 16 محلاً تجارياً لمخالفتها الاشتراطات الصحية والسلامة ووجود بعض القصور في تنفيذ الاشتراطات المطلوبة بعد العديد من الجولات الميدانية التي نفذتها على عدد من الاسواق التجارية والغذائية الموجودة في نطاقها.

أوضح ذلك المهندس خالد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية وقال إن البلدية قد كثفت نشاطها في مجال مراقبة الأسواق التجارية والغذائية لضمان سلامة المعروضات وذلك بواسطة الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية لهذا الغرض وتم الكشف عن بعض المخالفات والتعامل معها وفق ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات،
وأضاف: كما تم ضبط ومصادرة ( 70 درزن سبح ) و(113 ) عبايات نسائية و(٢67) سجادة صلاة و(133) كرتون العاب اطفال و(17)عربية سحب و(79) دولاب خشب و(198) درزن عطور و(274) علب كحل وحوالى ( 89 ) كيلو من الخضروات والفواكه و( 65 ) علبة وذلك من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمعروضة بطرق عشوائية.