الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالرياض في جانِ قتل آخر بإطلاق النار عليه

تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالرياض في جانِ قتل آخر بإطلاق النار عليه

نفذت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة الرياض، لإقدامه على قتل آخر بإطلاق النار عليه.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المدعو محمد بن حبيتر بن بعاج العتيبي، سعودي الجنسية، أقدم على قتل عجب بن عايض بن عويض العتيبي، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش بسبب خلاف بينهما.

وأشارت الوزارة إلى أنها تمكنت من إلقاء القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وبيَنت أن تنفيذ حكم القصاص، تم تأجيله حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل رشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، لافتة إلى أن الحكم صدق من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم، بعد ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني.

وأكدت أن الحكم صدق من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ الحكم اليوم بمدينة الرياض.