الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إنتاج أول شاحنة «فولفو» فى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

إنتاج أول شاحنة «فولفو» فى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المهندس فهد الرشيد عن الانتهاء يوم أمس من انتاج اول شاحنة فولفو تخرج من مصنع تجميع الشاحنات، وهذا يمثل علامة فارقة في مسيرة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث نشهد فيه بدء الإنتاج في مصنع الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة، بما يعبر عن المفهوم الحقيقي الذي تمثله المدينة كدافع رئيسي للتنوع الاقتصادي بالمملكة في القطاعات غير النفطية، وتوفير مصادر أخرى للدخل وخفض الاعتماد على الواردات.

واليوم يفخر اقتصاد المملكة بمشاركة المواطنين السعوديين بشكل فاعل في تدشين هذا الإنجاز تحقيقاً لشعار «صنع في السعودية».

وفي ذات السياق أعلنت الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة -والتي تملكها شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة، وشركة فولفو للشاحنات السويدية والرائدة في العالم في تصنيع الشاحنات الثقيلة- عن بدء الإنتاج في مصنعها لتجميع الشاحنات القائم بالوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تم اليوم إنتاج أول شاحنة فولفو جرى تجميعها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وكان فريق إدارة المشروع من شركتي فولفو ورينو والذي يضم مهندسين ومدراء قد قام بتصميم مصنع الشركة المتطور وتطبيق مفهوم جديد لتجميع الشاحنات بكفاءة وتكلفة منخفضة، حيث سيصبح أحد أول المصانع في العالم الذي يقوم بتجميع شاحنات فولفو ورينو معاً بالاستفادة من خط الإنتاج نفسه.

تطوير الكوادر الوطنية

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة المهندس وفاء هاشم الزواوي: إنه يوم تاريخي في مسيرة الشركة الطويلة والحافلة بالإنجازات؛ وذلك لأن مصنعنا الجديد لتجميع الشاحنات يمثل قفزة هائلة في تنويع القدرات الصناعية للمملكة العربية السعودية، ويبرز الدور الرائد الذي تقوم به المجموعة في قطاع الأعمال بالمملكة.

وأضاف الزواوي: “هذا المصنع يؤكد على التزام مجموعة الزاهد بتطوير الكوادر السعودية من خلال توفير فرص التوظيف والتدريب والنمو الوظيفي للشباب السعودي، حيث تجاوزت معدلات السعودة الحالية 30%، ومن المؤكد أن إتاحة المزيد من فرص التوظيف للمواطنين السعوديين سيتم استحداثها مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع لتلبية الطلب المحلي المطرد”.

وأوضح الزواوي أن الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة توفر بيئة عمل متميزة، متوقعاً أن التصميم الجديد للمصنع سيمثل إضافة إلى هذا التميز.

وقال: “لقد غرسنا في الشركة ثقافة التميز والاعتزاز والأمانة والاحترام، حيث تعمل كوادرنا بكفاءة وفاعلية كفريق واحد، آخذين بمبدأ صناعة سويدية بأيدٍ سعودية.