الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / صوت المواطن / أهالي روضة الهباس يناشدون الجهات المختصة بحل معاناتهم ” صور “

أهالي روضة الهباس يناشدون الجهات المختصة بحل معاناتهم ” صور “

 

روضة هباس التابعة لمحافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية والتي يزيد سكانها على ٨٠٠٠ نسمة تعاني من تدني مستوى الخدمة البلدية بشكل مزعج علماً أنه قد مضى على افتتاح البلدية فيها مايزيد على ستة سنوات ولكن كان التغير نسبي وليس فيه فائدة للبلدة.

اشتكى الأهالي قبل خمسة أشهر لرئيس البلدية من تدني مستوى خدمات البلدية وأوصلوا مطالبهم له عبر وفد من أبناء البلدة ووعدهم بأنه سينظر في مطالبهم ولكن للأسف لم ينفذ منها ولا وعد واحد.

وكذلك طالب الأهالي أعضاء المجلس البلدي بالاجتماع لمناقشة الوضع إلا أنهم قُوبلوا بعدم المبالاة علماً أنه لم يعقد المجلس البلدي في بلدية روضة هباس ولا اجتماع واحد مع الأهالي منذ تأسيسه قبل أكثر من خمس سنوات.

وكذلك قام مجموعة من أبناء البلدة بمخاطبة وزير الشؤون البلدية والقروية بحل هذه المشكلة وقام مشكوراً بإرسال لجنة لتقييم الوضع في البلدة فجاءت اللجنة واكتفت بمقابلة رئيس البلدية ولم يقابلوا أصحاب الشكوى ولم نرى حل منذ أكثر من شهر من مجيء هذه اللجنة.

وتدور مطالب الأهالي حول النقاط التالية وملاحظاتهم :

١- إهمال النظافة في البلدة بشكل مزعج في الشوارع والممرات والنوافذ والساحات وغيرها.

٢- تعثر غالب مشاريع البلدية حيث لم ينفذ منها إلا أحواش المواشي ومع ذلك فقد استلمته البلدية ناقصاً وهي :
مبنى البلدية
مبنى المناسبات
مبنى المجلس البلدي
المسلخ
مغسلة الأموات
سوق البلدية
وغيرها

٣- ترك مشكلة النوافذ خلف البيوت بدون حل حيث تحتوي على تجمع للقاذورات والحشائش والردم وغيرها من مسببات الأمراض لاسيما مع قربها للبيوت.

٤- سوء تنفيذ الشوارع الزفلت داخل البلدة وفي المدخل على الطريق الدولي.

٥- تكليف ٣٢ موظف من منسوبي بلدية روضة هباس خارج البلدية في مناطق متعددة في المملكة مع حاجة البلدية والبلدة لهم حسب الأوراق الرسمية وتصريح رئيس البلدية في أحد المواقع الإلكترونية.

٦- حفر شوارع البلدة بحجة تصريف مياه الأمطار مشوهةً بذلك الأحياء والبيوت ولم تجدي شيئاً مع الأمطار حيث تكدست مياه الأمطار في الشوارع ولم تكن الشوارع ذات انسيابية تسمح بتصريح المياه.

٧- كثرة مكاب النفايات ومخلفات البلدية حول البلدة ومداخلها من جميع الاتجاهات بصورة مشوهة جداً.

٨- كثرة الكلاب الضالة داخل البلدة بشكل واضح.

٩- كثرة سقوط أو ميلان أعمدة الإنارة التي زرعتها البلدية.

١٠- عدم جلوس رئيس البلدية أو المجلس البلدي مع أهالي البلدة وعدم عقد لقاء واحد لحل المشكلات حيث أنه لايوجد أي وسيلة تواصل للبلدية عند شكاوى واقتراحات المواطنين.

 

1 2 3 4 5 6 7