الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدة: رجل الأمن منقذ المواطن بعد سقوط سيارته واشتعال النيران بها يروي تفاصيل الحادث (فيديو)

جدة: رجل الأمن منقذ المواطن بعد سقوط سيارته واشتعال النيران بها يروي تفاصيل الحادث (فيديو)

كشف رجل الأمن الذي تمكن من إنقاذ مصاب حادث كوبري الميناء بجدة بمساعدة أحد المواطنين تفاصيل مقطع الفيديو الذي ظهرا خلاله وهما يقومان بإنقاذ المصاب قبل وصول النيران إليه، بعد سقوط السيارة من أعلى الكوبري واشتعال النيران بها.

وأوضح خالد سامي الغامدي الذي يعمل في مرور جدة برتبة جندي أول أنه كان يباشر عمله كالمعتاد صباح السبت الماضي، مشيرا وفقا لصحيفة “سبق” إلى أنه أثناء ذلك وقع حادث مروري بكوبري الميناء، وعند وصوله للموقع تبين أن قائد المركبة محتجز بداخلها.

ولفت إلى أنه هو وأحد المواطنين – لا يعرف اسمه – أخذا يبحثان عن طريقة لإخراج المصاب، ولم يكن لديهما متسع من الوقت، حيث النيران تشتعل بالمركبة والمصاب داخلها، لافتا إلى إدراكهما أن كل دقيقة تمر ستزيد من درجة الخطورة.

وتابع أنه أشار على المواطن بكسر الزجاج حتى يتمكنا من إخراجه، مضيفا: “بالفعل استطاع المواطن تحطيم الزجاج وتمكنت من إخراج المصاب قبل وصول النيران إليه”.

ونوه إلى انه لم يكن في تفكيره لحظة الحادث إلا أن يقوم بإخراج المحتجز من السيارة والذي تم نقله عن طريق فرق الهلال الأحمر للمستشفى، فيما تمت السيطرة على النيران عن طريق فرق الدفاع المدني، مؤكدا أن ما قام به من عمل كان لوجه الله تعالى أولاً ثم واجبا دينيا ووطنيا وإنسانيا لا ينتظر الشكر عليه.

جدير بالذكر أنه عقب تداول فيديو الحادثة وإنقاذ المصاب طالب كثير من المعلقين على المقطع بضرورة تكريم كل من رجل الأمن والمواطن نظير شجاعتهما ومخاطرتهما بحياتهما لإنقاذ المصاب.