الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فتح باب القبول والتسجيل الموحد للطلاب بالجامعات الحكومية بمنطقة بالرياض

فتح باب القبول والتسجيل الموحد للطلاب بالجامعات الحكومية بمنطقة بالرياض

يبدأ يوم غدٍ الأحد تقديم طلبات القبول للطلاب بالجامعات الحكومية بمنطقة الرياض، للعام الدراسي المقبل 1436/1437هـ، وذلك عن طريق بوابة القبول الإلكتروني الموحد rbu-admit.edu.sa .

وأوضح عضو اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية قي منطقة الرياض، الدكتور سعد القصيبي، أن الجامعات هي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وجامعة سطام بن عبد العزيز إضافة إلى جامععتي شقراء والمجمعة.

وأبان أن الهدف من هذا الإجراء، هو تقديم أفضل الفرص للالتحاق بالدراسة الجامعية لخريجي المرحلة الثانوية، والإفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات، وتسهيل إجراءات القبول، وتوفير الجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من عناء التنقل بين الجامعات بحثاً عن فرص القبول.

كما تعطي فكرة القبول الإلكتروني الموحد فرصةً للطالب للتقديم على أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة.

ودعا القصيبي الطلاب للاطلاع على الدليل الإرشادي للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب، والتخصصات المتاحة، ومعايير القبول فيها، والجدول الزمني للتقديم، وخطوات التقديم على الجامعات، وآلية اختيار الرغبات.