الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تأجيل بناء جسر الفلك بجدة

تأجيل بناء جسر الفلك بجدة

أجلت أمانة محافظة جدة طرح مشروع بناء جسر الفلك شمال طريق الملك فهد (شارع الستين) للأعوام المقبلة، إذ أكد مصدر مطلع في الأمانة أن السبب في ذلك يعود لعدم وضعه ضمن مخصصات الأمانة في ميزانية هذا العام.

وقال المصدر إن الأمانة ستغلق شارع صاري المتجه للدوار إجباريا على أن يتجه القادمون إليه شمالا وجنوبا بشكل إجباري، والدوران من أقرب نقطة لضمان تحرير طريق الملك فهد بشكل كامل من جنوب المدينة حتى شمالها.

وكانت أمانة جدة حررت بشكل كامل طريق الملك فهد (الستين) من شمال جدة إلى جنوبها وألغت 24 إشارة ضوئية، كما أنهت منذ أن بدأت خطتها لتحرير الطرق الرئيسة في المدينة 24 جسرا ونفقا بقيمة إجمالية تجاوزت مليارا و720 مليونا، وسجل تنفيذ جسر تقاطع شارع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة القيمة الأعلى في قيمة الجسور بنحو 179 مليونا و568 ألفا و544 ريالا تلاه جسر ونفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله بـ125مليونا و158 ألفا، وجسر ونفق تقاطع شارع الأمير ماجد مع شارع فلسطين 123 مليونا و624 ألفا.

فيما كان تنفيذ توسعة جسر تقاطع طريق الملك فهد مع شارع فلسطين الأقل سعرا طوال السنوات الخمس الماضية بقيمة 4 ملايين و985 ألفا.

وأوضح المصدر أنه لم يتبق سوى ثلاثة جسور من مشاريع الجسور التي يجري العمل عليها في جدة هي جسر بني مالك مع الأمير ماجد، وطريق الأمير ماجد مع مكة القديم، مشيرا إلى أنه سيتم بناء جسرين جديدين جنوب جدة العام المقبل، امتدادا لطريق الأمير ماجد، حيث يخترق المدينة من شمالها إلى جنوبها بشكل كامل.