الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شرطة محافظة خباش تحقق فى واقعة اعتداء عضو «تعديات» على حدث

شرطة محافظة خباش تحقق فى واقعة اعتداء عضو «تعديات» على حدث

تحقق الجهات الأمنية في محافظة خباش في اتهام مواطن لأفراد لجنة التعديات بالاعتداء بالضرب على ابن شقيقه والبالغ عمره (12 عاما) خلال إزالة حظيرة للإبل تعود لوالده المرابط في الحدود الجنوبية.

وقال المواطن حسن حسين آل منصور: أزالت لجنة التعديات الحوش الذي يمتلكه شقيقي والمكون من غرفتين وسور وشبك للإبل مبنية منذ فترة وتقطن بها أسرته نظرا للظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة.

وأضاف بعد أسبوع من إزالة المباني قاموا بإزالة حوش الإبل العائد لشقيقي ولم يكتف أحد أعضاء اللجنة بذلك بل قام أعضاء بالتهجم على ابن أخي الذي يبلغ عمره (12 عاما) ولوي ذراعه مما تسبب له بإصابة في يده، وصادر جواله وحذف محتوياته دون وجه حق.

وأكد أنه ليس من حق أي شخص التعدي على حدث وكان الأولى عليهم أخذ الجوال وعمل محضر بذلك وتسليمه إلى جهة الاختصاص، مطالبا الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع وكذلك مساواة أصحاب الأحواش مع بعضهم البعض وعدم إزالة حوش دون الآخر.

من جانبه، قال محافظ محافظة خباش محمد بن دليم القحطاني: حضر والد الطفل إلى المحافظة وقام بتقديم استدعاء وتمت إحالته إلى الشرطة للتحقيق في الواقعة والتأكد منه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية إذا ثبت صحة الموضوع، وتم إرسال تقرير بذلك ولم يتم الإفادة حتى الآن وتم تعميدهم بذلك.

وأضاف: إذا كان للأب وابنه حق فإنه لن يضيع والدولة -أيدها الله- حريصة على إعطاء الحقوق لأصحابها ومثل هذه الأمور تحتاج إلى التحقيق وربما يتم تحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وذكر أن لجنة التعديات تواجه أثناء الإزالة مقاومة من بعض المواطنين، أما ما يتعلق بالمكان الخاص بالمواطن فقد نفذت الإزالة وهو عبارة عن حوش من البلك، ولكن تفاجأت بحضور الأب مقدما استدعاء يقول فيه إن مندوب الشرطة أخذ جوال ابنه بطريقة أثرت على يده، ووجهنا الشرطة بالتحقيق في الموضوع.