الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مستشفى يترك إبرة في فخذ طفل أصابته بالعرج

مستشفى يترك إبرة في فخذ طفل أصابته بالعرج

طالب المواطن أحمد الشهري الجهات المختصة بالتحقيق فيما عده إهمالا من مستشفى المجاردة العام في منطقة عسير، خلال علاج ابنه أحمد (4 سنوات)، ما أدى إلى ترك إبرة طبية دخل فخذه الأيسر تسببت له بحالة عرج، مشددا على أهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المتسببين في ذلك الخطأ الطبي. وبين الشهري أنه لم يكتشف الإبرة داخل فخذ ابنه إلا منذ بضعة أسابيع عندما لاحظ وجود عرج في مشيته، وتوجه بطفله إلى قسم العظام بمستشفى المجاردة، وتطلب الأمر تصويرا إشعاعيا ليتم اكتشاف وجود الإبرة الطبية داخل الفخذ الأيسر.

ذكر أن المستشفى قدم اعتذاره عن تقديم التدخل الجراحي العاجل لضعف الإمكانيات وخطورة وجود الإبرة، موضحا أن المستشفى حدد للطفل موعدا بعد أسبوعين، وبعدها جرى منحه موعدا بعد أكثر من 30 يوما لمراجعة العيادة ذاتها. وناشد الشهري الجهات بعلاج ابنه في مستشفى متخصص سريعا قبل تفاقم الوضع، مستغربا عدم توجيه صحة عسير بالتحقيق في هذا الخطأ.

في المقابل، أفاد نائب الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد مداوي الأحمري أنه بالتواصل مع إدارة المستشفى تبين أن الحالة لطفل عمره أربع سنوات أحضر بتحويل لعيادة العظام يعاني من عرج بالرجل منذ عامين على حد قول والده وبعد استقبال الحالة والكشف عليها من قبل الطبيب المعالج اظهرت الاشعة وجود إبرة في منطقة أوعية دموية تحتاج إلى تدخل جراحي عن طريق أخصائي جراحة أوعية دموية. وأكد الاحمري أن مستشفى المجاردة اتخذ فورا الاجراء النظامي بالتنسيق مع مستشفى الأطفال والولادة بأبها لتحديد موعد لقبول الطفل بقسم الجراحة العامة مشيرا إلى أن وضعه يحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من مدير مستشفى المجاردة.