الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. مواطن يناشد إنصاف وافد له سنتان بالمملكة دون راتب أو إقامة

بالفيديو.. مواطن يناشد إنصاف وافد له سنتان بالمملكة دون راتب أو إقامة

أكدت وزارة العمل تحركها ووقوفها على حقيقة عدم حصول عامل وافد على راتبه لنحو سنتين منذ دخوله إلى المملكة إضافة إلى عدم قيام كفيله باستخراج إقامة نظامية له، واعدةً بمعالجة القضية وفقاً لما تقتضيه الأنظمة.

وكان مواطن قد ظهر في مقطع مصور تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يناشد إيصال أمر وافد من الجنسية الباكستانية يعمل بأحد المساجد للمسؤولين، مُظهراً نسخا من أوراق العامل الثبوتية، مؤكدا أنه لم يتسلم أي رواتب من كفيله منذ سنتين كما لم يتم استخراج إقامة نظامية له.

وقالت وزارة العمل في بيان لها على لسان المتحدث الرسمي للوزارة تيسير المفرج اليوم (الأحد): “توضيحًا لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مواطن يناشد وزارة العمل التدخل من أجل حقوق عامل وجده في أحد المساجد، فإن الوزارة تابعت الحالة فور رصدها للمقطع، حيث تم استدعاء صاحب العمل للتحقق في شكوى العامل”.

ولفتت إلى أنها وقفت كذلك على سكن العمَّال التابع للمُنشأة والتقت العامل صاحب الشكوى، مؤكدة أنها تتابع تفاصيل الحالة لمعالجتها وفق ما تقتضيه الأنظمة.

وشكرت الوزارة للمواطن صاحب المقطع سعيه في إيصال الحالة لها، داعية الجميع إلى المبادرة بالإبلاغ عن المخالفات عن طريق التواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911) أو زيارة أقرب مكتب عمل في مدن ومحافظات المملكة.