الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد سرقة مليوني ريال.. محافظ الخرج يكشف شبهات لتنسيق بين موظفي الصيانة وسارقي الصراف

بعد سرقة مليوني ريال.. محافظ الخرج يكشف شبهات لتنسيق بين موظفي الصيانة وسارقي الصراف

عدَّد محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع عدداً من الشبهات التي تشير لتورط موظفي صيانة صراف بنك الإنماء بحي الخالدية بالمحافظة في واقعة السرقة التي تعرض لها الصراف أمس (الأحد) أثناء صيانته.

وكان مجهولان مسلحان قد داهما الموقع وهددا موظفي الصيانة بسلاح ناري من نوع (مسدس) وأمراهما بالابتعاد قبل أن يسرقا قرابة مليوني ريال من الصراف ويلوذا بالفرار من الموقع.

وقال آل مجدوع تعليقاً على عملية السطو إن فتح أجهزة الصرافة للتغذية أو الصيانة متى كانت بها نقود لا يتم نظاماً إلا بعد إبلاغ الجهات اﻷمنية، وذلك لحضور التغطية الرسمية المسبقة لحماية العاملين والنقود.

ولفت وفقا لصحيفة “سبق” إلى أن موظفي الصيانة لم يلتزما بذلك، بما يوحي بإهمال منهما أو تنسيق مع المقنعين، منوهاً إلى أن ذلك بدا من خلال كشف النقود وسرعة وصول الجناة وإيقاف سيارتهما داخل الحي والترجل وأخذ الصناديق جميعها بكل هدوء.

وتساءل عن عدم مقاومة الموظفين أو الاستعانة بمن حولهما ولو ﻷخذ معلومة أو مواصفات سيارة في وضح النهار، مضيفا: “ما قام به الجناة يثير الشبهة ويؤكد اﻹهمال من المختصين في البنك وأن عليهما تحمل التبعات، حيث من يوكل له مثل هذا ينبغي أن يكون قوياً أميناً ملتزماً بالتعليمات”.