السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / متحدث ​”​التعليم​”​: الوزارة تعمل على إعداد ضوابط قبول خريجي الانتساب على الوظائف التعليمية

متحدث ​”​التعليم​”​: الوزارة تعمل على إعداد ضوابط قبول خريجي الانتساب على الوظائف التعليمية

قال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن الوزارة تعمل حالياً على إعداد الضوابط التي سبق أن وجه وزير التعليم، بإعدادها لقبول خريجي الانتساب في المفاضلة على الوظائف التعليمية.

وكان وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، قد أعلن في 20 مايو الماضي، أنه اتفق مع وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد العرج، على قبول خريجي وخريجات نظام الانتساب على الوظائف التعليمية في المفاضلات القادمة، ووجه الدخيل في حينه بإعداد الضوابط لذلك.

وأوضح العصيمي أن احتياج وزارة التعليم والإدارات التابعة لها من الوظائف التعليمية، يعتمد على التسرب من الوزارة، إما بسبب التقاعد المبكر، أو للتقاعد النظامي، أو نتيجة الوفاة أو نقل الخدمات.

وأضاف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن عدد الوظائف التي يتم تحديثها سنوياً بالوزارة يخضع لحسابات النمو المتوقع للعام الدراسي التالي.

وأشار متحدث التعليم إلى أن المعلم المجاز أو المكلف في مهمة فصلاً دراسياً أو أكثر يجري توجيهه وفق الاحتياج الوظيفي، مبيناً أن من يقل انقطاعه عن ذلك يُوجه لموقعه السابق حال رغبته وتوفر احتياج فعلي.