الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25 ألف طالباً وطالبة بكلياتها المختلفة

جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25 ألف طالباً وطالبة بكلياتها المختلفة

وصل عدد الطلاب الذين قبلتهم جامعة الملك عبدالعزيز في كلياتها وأفرعها المختلفة والذين ستعلن أسماؤهم غدًا 25150 طالبا وطالبة، من بين المتقدمين بطلبات التحاق بكليات الجامعة والذين وصل عددهم إلى 159 ألف متقدمًا تقريبًا.

وأوضح عميد القبول والتسجيل د.أمين يوسف نعمان أن المقبولين هم 8 آلاف طالب و6650 طالبة انتظام، و6500 طالب و4000 طالبة في نظام الانتساب والتعليم عن بعد، وذلك في مقر الجامعة بجدة ورابغ إلى جانب كلية المجتمع ومعهد السياحة .

وأضاف أن القبول أتيح لبرامج السنة التحضيرية انتظام والموازي بجدة ، وانتظام بمحافظة رابغ والانتظام المباشر في كليتي العلوم والآداب والأعمال بمحافظة رابغ وبرنامج تحضيري دبلوم بجدة بكلية المجتمع ومعهد السياحة وبرنامج الانتساب والتعليم عن بعد، عن طريق برنامج “عزز” والذي نسق اليكترونيًا مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” للحصول على بيانات ودرجات الطلاب في المرحلة الثانوية، وصدرت البطاقة الجامعية الإلكترونية للطلاب بتطبيقات الجوال .

وبين د. أمين نعمان أن مراحل قبول الطلاب بالجامعة تشمل مرحلة التقديم الإلكتروني ثم مرحلة القبول الإلكتروني الذاتي ، التي تنطلق الاثنين 12 رمضان وحتى 24 رمضان، لكي يؤكد المرشح الرغبة التي رشح لها ويختار موعد اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الذي يناسبه وموعد الإرشاد الأكاديمي .