الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعرض 8 أشخاص لإصابات مختلفة نتيجة نشوب حريق في عمارة سكنية بالطائف

تعرض 8 أشخاص لإصابات مختلفة نتيجة نشوب حريق في عمارة سكنية بالطائف

تعرَّض ثمانية أشخاص لإصابات مختلفة نتيجة نشوب حريق في عمارة سكنية بمحافظة الطائف، من ضمنهم رجل من الدفاع المدني، كان يؤدي دوره في المشاركة في عملية الإطفاء والإنقاذ أثناء اشتعال الحريق.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالطائف العميد ناصر الشريف أن غرفة العمليات بالدفاع المدني تلقت صباح أمس بلاغاً عن وقوع حريق في عمارة سكنية في حي حوايا مكونة من دورين. واقتصر الحريق في داخل إحدى الشقق بالدور الأول.

وقد تمكنت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف التي باشرت الحادث في حينه من إخلاء السكان من العمارة، ونقل عدد 5 حالات إلى مستشفى الملك فيصل عن طريق الهلال الأحمر؛ تعرضوا لإصابات متوسطة وخفيفة، أكثرها كانت اختناقاً نتيجة كثافة الدخان المتصاعد في داخل العمارة، و3 حالات أخرى تم إسعافها في موقع الحادث، من ضمنهم أحد رجال الدفاع المدني الذي أُصيب بحالة اختناق أثناء عملية مشاركته في إنقاذ سكان العمارة وإطفاء الحريق.

مؤكداً أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق ومحاصرته في المكان الذي وقع فيه دون الوصول إلى باقي الشقق في العمارة، كما تم فتح ملف تحقيق لمعرف الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث الذي يحتمل أن يكون وقع نتيجة إهمال وتماس كهربائي، أو زيادة في التحمل على قدرة الطاقة لعداد الكهرباء في داخل الشقة التي وقع فيها الحريق.