الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​إعفاء مدير مستشفى صبيا لاحتجازه ممثل “نزاهة” بمكتبه ومنعه من أداء مهامه

​إعفاء مدير مستشفى صبيا لاحتجازه ممثل “نزاهة” بمكتبه ومنعه من أداء مهامه

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، اليوم الأحد، أنه صدر قرار من الجهات المختصة، بإعفاء مدير مستشفى صبيا العام بمنطقة جازان، ومجازاته بعقوبة اللوم، على أثر طلب تقدمت به الهيئة، للتحقيق في منع ممثلها من أداء مهمته الرقابية بالمستشفى.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ “نزاهة” عبدالرحمن العجلان، أن الهيئة طلبت من الجهات المعنية، التحقيق في احتجاز مدير مستشفى صبيا لممثل الهيئة في مكتبه، وأمره اثنين من موظفي الأمن بالمستشفى بعدم السماح له بالخروج، بدعوى انتحال الموظف لشخصية ممثل “نزاهة”، وذلك على الرغم من إبراز الموظف لبطاقة تعريف العمل التابعة للهيئة.

ونوّه “العجلان” إلى أن ما حدث من مدير المستشفى يعد مخالفة للأمر السامي، الذي يلزم جميع الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة، بتمكين منسوبي الهيئة من تأدية مهامهم، وتزويدهم بما يطلبونه من وثائق أو نسخ منها.

الجدير بالذكر أن مدير مستشفى صبيا العام كان قد صرح في شهر ديسمبر الماضي، بأن مواطناً يدعي أنه ممثل “نزاهة” اقتحم المستشفى وقام بتصوير قسمي النساء والأطفال بجواله، وذلك قبل أن تنفي الهيئة الأمر في حينه، وتوضح أن المواطن هو ممثل عن الهيئة فعلاً أُوفد للتحري عن قصور الخدمات في المستشفى.