الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / توجه لتطبيق تجربة تصحيح أوضاع العمالة البرماوية على أبناء المقيمين المولودين في المملكة

توجه لتطبيق تجربة تصحيح أوضاع العمالة البرماوية على أبناء المقيمين المولودين في المملكة

أفادت مصادر صحفية بأن الجهات المعنية تدرس تعميم التجربة التي تم اتباعها لتصحيح أوضاع العمالة البرماوية، على أبناء المقيمين من مواليد السعودية، وأبناء الجاليات التي تستوطن المناطق العشوائية غرب البلاد.

ويأتي هذا التوجه بحسب ما أوردت صحيفة “الوطن”، بعد إشادة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالتجربة السعودية لتصحيح أوضاع ربع مليون نسمة من أبناء الجالية البرماوية القاطنة في مكة المكرمة، حيث أكدت أنها تجربة رائدة يمكن الاستفادة منها وتعميمها على الدول الأخرى.

كما أنه جاء استناداً لتوصية خلُصت إليها ثلاث جهات حكومية، بعد دراسة النتائج الإيجابية التي حققتها تجربة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية، مثل إيجاد أرقام مرجعية معلوماتية عن سكان العشوائيات، مما سهل التعامل مع الحالات الأمنية ذات العلاقة.

وأوصت الجهات الحكومية الثلاثة بدراسة تعميم التجربة على مواليد المملكة من كل الجاليات، لتسجيلهم رقمياً وتسهيل عملية التواصل معهم، ولإكسابهم فرصاً أفضل للعمل النظامي وغير ذلك، كما أوصت بعمل دراسة لتحديد المناطق العشوائية التي استقبلت تدفق الجاليات من المناطق التي تم تطويرها حتى الآن، مع مراعاة متطلبات التعامل مع الكثافات المتزايدة في هذه المناطق.