الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ماليزيا: الشرطة تعتقل 5 مشتبه بهم جدد في مقتل “المبتعث الخنيني” من بينهم أحد أصدقائه

ماليزيا: الشرطة تعتقل 5 مشتبه بهم جدد في مقتل “المبتعث الخنيني” من بينهم أحد أصدقائه

ألقت الشرطة الماليزية القبض على خمسة أشخاص جدد مشتبه بهم في مقتل المبتعث نايف عبد الله القاسم الخنيني، والذي عثر على جثته في المقعد الخلفي لسيارته في 16 يونيو الجاري، من بينهم أحد أصدقائه، ليصل عدد المشتبه بهم إلى تسعة.

وقال رئيس التحقيقات بالشرطة زين الدين أحمد إن المشتبه بهم الخمسة تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عامًا، وتم القبض عليهم في أماكن مختلفة في وادي كلانج، وفي أوقات مختلفة في الفترة بين 17 يونيو ويوم الجمعة الماضي 26 يونيو، ليصل عدد المقبوض عليهم في جريمة قتل المبتعث إلى تسعة مشتبه في ضلوعهم في الجريمة، من بينهم أحد أصدقاء المبتعث المقتول.

وبرر رئيس التحقيقات، وفقًا لصحافة ماليزية محلية، عملية القبض على صديق القتيل بأن كاميرات المراقبة التي صورت واقعة الاعتداء أظهرت أنه عندما اندلعت المضاربة خارج النادي الترفيهي، لم يحاول صديق الضحية مساعدته، مما دعا الشرطة لاستدعائه بعد يوم واحد من الحادث، وأفرج عنه في 20 يونيو بعد أن أمضى أربعة أيام في الحجز.

وأوضح أن خمسة من بين التسعة المشتبه بهم في الجريمة، هم اثنان من حراس النادي الترفيهي الذي وقع الحادث بالقرب منه، وثلاثة من زبائن نفس النادي، مضيفًا أن اثنين آخرين من المشتبه بهم ما زالا مطلقي السراح.

وكانت الشرطة في العاصمة الماليزية كوالالمبور عثرت على جثة الخنيني وبها آثار دماء، ملقاة في المقعد الخلفي لسيارته “تويوتا كامري”، في حين أظهر التقرير الطبي ‏لفحص الجثة أن الضحية عانى من إصابات في الرأس والذراع ‏والرقبة والصدر، ‎بعد أن تعرض للضرب على يد آخرين، خارج أحد مراكز الترفيه في منطقة “جالان دانغ انجي” في العاصمة كوالا لامبور.