الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العبدالكريم يطالب بتغيير اسم هيئة الأمر بالمعروف.. ويكشف: كنت ممنوعا من السفر حتى قبل شهرين

العبدالكريم يطالب بتغيير اسم هيئة الأمر بالمعروف.. ويكشف: كنت ممنوعا من السفر حتى قبل شهرين

طالب أستاذ أصول الفقه الدكتور محمد العبدالكريم بضرورة تغيير اسم جهاز “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، كاشفا أنه تم رفع اسمه من قوائم منع السفر خلال الفترة القليلة الماضية التي وصفها بـ “العهد الجديد”.

وقال العبدالكريم خلال حديثه ببرنامج “في الصميم” على قناة “روتانا خليجية” اليوم (الثلاثاء) إن تغيير مسمى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضروري، كونه يُعبِّر عن الاحتساب، والاحتساب أمر عام.

وأشار إلى أن جهاز الهيئة يُستخدم من السلطة، بينما الاحتساب هو عمل الأُمّة بشكل عام وليس وظائف حكومية، لافتا إلى أن شعار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في نظره كذلك يُمثل الجزء ولا يُمثل الكُلّ، بل يمثل تيارا محددا ومذهبا محددا.

وعن اعتقاله ومنعه من السفر سابقا، أوضح أن أحد مقالاته كان سببا في ذلك، قائلا: “رغبت جامعة الإمام أن تتخذ إجراء معي بعد أحد مقالاتي ورفضتُ هذا الإجراء، وكان لهم دور بسيط في مسألة اعتقالي”، مضيفا أنه كذلك مُنع من السفر ولم يتم رفع المنع عنه إلا في العهد الجديد – وفقا له، حيث تم رفع المنع عنه قبل شهرين تقريباً.