الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / التعليم: لا نقل للمعلمين الجدد إلا بعد عامين

التعليم: لا نقل للمعلمين الجدد إلا بعد عامين

أكدت وزارة التعليم أنه سيتم تطبيق النظام الجديد على المعلمين المعينين حديثا القاضي بتعديل مدة التجربة إلى سنتين بدلا من سنة.

وجاء القرار الجديد للوزارة إنفاذا لموافقة المقام السامي على قرار مجلس الخدمة المدنية على تعديل مدة التجربة للمعينين على لائحة الوظائف التعليمية من سنة إلى سنتين، وإذا لم تثبت صلاحيته خلال مدة التجربة تنهى خدمته ويرد له ما استقطع من عائدات تقاعدية ولا يسترد منه بدل التعيين ولا تحتسب له العلاوات التي حصل عليها أثناء مدة التجربة ويكون تعيينه بعد ذلك متى ما رغب في العمل بالقطاع الحكومي وفق أساليب التعيين المتبعة عن طريق المفاضلة أو المسابقة على الوظائف غير المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

وشددت الوزارة في تعميم أصدرته وكالة الوزارة للشؤون المدرسية على أنه لا يحق لأي معين على الوظائف التعليمية (بنين وبنات) التقدم بطلب النقل الخارجي حتى تثبيت صلاحيته للعمل واجتياز سنتي التجربة بمكافأة.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم الرفع بأسماء المرشحين للوظائف والراغبين في الاعتذار عن التعيين في نظام المقابلات الشخصية وإرسالها رسميا إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين لإصدار قرار إلغاء تعيينهم وتزويد الإدارة العامة لشؤون المعلمين بنسخة منها.

وبينت الوزارة أن الكشف الطبي يجب الانتهاء منه بعد إجراء المقابلات الشخصية خلال أسبوع واحد ومن لم يسلم نموذج اللياقة يعتبر عدولا عن التوظيف ويستبعد طلبه ولا يمكن من المباشرة.