الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجوازات: لا تمديد لفترة تصحيح أوضاع اليمنيين

الجوازات: لا تمديد لفترة تصحيح أوضاع اليمنيين

نفى مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات العقيد محمد السعد ما تم تداوله عن تمديد فترة تصحيح اوضاع اليمنيين والتي تنتهي في العشرين من الشهر الجاري، مؤكدا أن المديرية جاهزة في حال صدر أمر بهذا الشأن.

وأوضح أن عدد اليمنيين الذين تم تصحيح أوضاعهم حتى الان بلغ 272209 يمنيين، مطالبا الجميع بسرعة التوجه لمراكز تصحيح الاوضاع لاستخراج بطاقه زائر وتنظيم اقامتهم في المملكة، خاصة ان المراكز مستعدة وتعمل على فترتين صباحية ومسائية وهناك جميع التسهيلات للاخوة اليمنيين في المراكز وعبر الموقع الالكتروني التابع للمديرية العامة للجوازات.

من جانبه قال المشرف العام على لجان التصحيح بالرياض العقيد سفر بن منصور بن دليم أن الإجراءات المتبعة في تصحيح اوضاع الاخوة اليمنيين موحدة، ولا يوجد ايقاف او استثناء لاي شخص ونسعى لخدمة الجميع في هذا المجال، مؤكدا أن المديرية العامة للجوازات تبذل قصارى جهودها في انجاز المعاملات الخاصة بالعائلات والاطفال والاسر اليمنية المقيمة في المملكة وانهاء جميع اوراقها الثبوتية بسرعة وسهولة من خلال اخذ البصمات والتأكد من الاوراق الرسمية واستخراج البطاقات الخاصة بهم لتمكينهم من التمتع من المزايا العديدة التي توفرها هذه البطاقة.

وأشاد اليمنيون المتواجدون في مراكز تصحيح الاوضاع بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات وحسن التعامل معهم وإرشادهم نحو كيفية استخراج بطاقة زائر ليكون وضعهم نظاميا، مقدمين شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وكافة المسؤولين على هذا الامر السامي الكريم، والذي سمح لهم بتصحيح اوضاعهم في المملكة وممارسة العمل وفق الانظمة المعمول بها.

إلى ذلك أوضح أمين عام الجاليات اليمنية في المملكة حسين باهميل أن حكومة بلاده قدمت طلبا إلى وزارة الداخلية بتمديد فترة التصحيح، وذلك لكثرة أعداد المتقدمين وعدم كفاية الفترة التي تنتهي في العشرين من رمضان الحالي.

وقال باهميل: لم يصدر أي قرار بذلك حتى الآن ، والجهة المخولة بالسماح بذلك هي وزارة الداخلية السعودية، ونحن في انتظار نتيجة الطلب.