الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / جامعة حائل تستعرض منجزات كرسي د. الرشيد
د. ناصر الرشيد مع د. خليل البراهيم

جامعة حائل تستعرض منجزات كرسي د. الرشيد

 

استقبل د. ناصر بن إبراهيم الرشيد رجل الأعمال في جدة مدير جامعة حائل د. خليل البراهيم والوفد المرافق له، بحضور صالح الرشيد مدير عام مكتبة، ود. ناصر الرشيد ومحمد الرشيد

وقد اطلع د. الرشيد على أهم منجزات الكراسي البحثية التي تبرع بها للجامعة وحملت اسمه.

وتحدث د. البراهيم عن إستراتيجية الجامعة بالبحث العلمي المتخصص وحرصها على خدمة المجتمع المحلي في هذه المجالات، وقال إن الجامعة ومن خلال كراسيها العلمية اختطت لنفسها طريقا للتماس المباشر مع المجتمع المحلي وحاجاته المختلفة.

ثم عرج د. عثمان العامر أمين عام كراسي البحث والوقف العلمي في الجامعة على مسيرة الكراسي البحثية ومنجزاتها خلال فترة وجيزة من عمر الجامعة، مثمناً الدعم الكبير المادي والمعنوي الذي قدمه د. الرشيد للبحث العلمي المتخصص من خلال تبرعه السخي وتبنيه الفعلي لثلاثة كراسي متميزة ومهمة.

أعقب ذلك عرض د. عودة الحازمي عميد كلية الطب المشرف على كرسي معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لأبحاث أمراض الفشل الكلوي، قدم فيه أهم منجزات الكرسي في الدراسات والأبحاث سواء المسحية أو الأكاديمية المتخصصة التي نشرت في أوعية نشر عالمية مرموقة أو في المؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات أو خدمة المجتمع توعية وتثقيفاً.

ثم عرض د. تركي المطلق عميد شؤون المكتبات المشرف على كرسي د. ناصر بن إبراهيم الرشيد لدراسات حائل ما أنجزه الكرسي خلال السنتين الماضيتين مركزاً بشكل كبير على موسوعة حائل  التي أقرت من قبل مجلس الكرسي مؤخراً ومعرجاً على الدراسات والأبحاث التي نشرت وهي ذات صلة مباشرة بالمجتمع الحائلي محل الدراسة في هذا الكرسي.

بعد ذلك قام د. عبدالعزيز العمرو عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر المشرف على كرسي د. ناصر بن إبراهيم الرشيد لرواد المستقبل بعرض أهم ما تحقق من نتائج جراء ما قدم من برامج متخصصة لشباب وشابات المنطقة سواء في الريادة أو القيادة أو الموهبة أو إعداد المدرب المحترف أو في تنمية الذات والثقة بالنفس أو في تبني المشروعات الصغيرة والمتوسطة علاوة على البحث العلمي في هذه المجالات الحيوية المهمة.