الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرياض : مصرع طفل سقط من سطح مستشفى خاص شهير

الرياض : مصرع طفل سقط من سطح مستشفى خاص شهير

لقي طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات مصرعه إثر سقوطه من سطح الدور السادس بأحد المستشفيات الشهيرة في حي النخيل بالرياض صباح أمس، ونجا آخر كان برفقته، فيما تقدمت أسرة المتوفى بشكوى لشرطة العليا متهمة المستشفى بالإهمال.

وفي التفاصيل التي رواها كل من خال الطفل المتوفى ووالد الطفل الآخر الناجي، مقيت مسعود الشبوي، وقريبهم ثلاب عيد الشبوي أن الطفلين كانا برفقة أسرتيهما أثناء ذهابهم لزيارة أحد أقاربهم بالمستشفى، قبل أن يغافلا الجميع ويصعدا إلى سطح المستشفى عبر المصعد، ليسقط أحد الطفلين متوفى على سطح منزل مجاور منخفض بينما نجا الآخر، وذلك بسبب عدم وجود سياج على السطح للحماية.

وأضافوا أنهم أبلغوا إدارة أمن المستشفى للبحث عن الطفلين بوساطة كاميرات المراقبة الداخلية، لكنهم لم يجدوا تجاوبًا سريعًا منهم، وبعد فترة من الزمن وجدوا أحد الطفلين ملقى أعلى المبنى، فيما سقط الثاني على سطح منزل مجاور وتوفي على الفور.

وتقدم والد المتوفى بعد ذلك ببلاغ رسمي لشرطة العليا متهمًا إدارة المستشفى بالتسبب في وفاة ابنه، مطالبًا الجهات الأمنية بالتحقيق في إهمال إجراءات السلامة، كما طالب وزير الصحة بالتحقيق في الحادثة ومعاقبة المتسبب في وفاة فلذة كبده.

وأكد شاهد عيان أن الطفل فقده ذووه قرابة الساعة الثانية صباحًا، وكان يرافقه شقيقه، حيث عثر عليه لاحقًا، وتبين صعوده إلى سطح المستشفى عبر المصعد وسقوطه من أعلى السطح، حيث نقل لقسم الطوارئ، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، قبل أن تعلن وفاته.

وباشرت الجهات الأمنية التحقيقات في الحادثة، فيما باشرت لجنة صحية من صحة الرياض، للتحقق من سلامة الإجراءات بالمستشفى، حرصًا على سلامة المرضى.

يُذكر أن حالة الوفاة هذه هي الثانية بالمستشفى نفسه، حيث توفي قبل ثلاثة أعوام طفل آخر بعد سقوطه من نافذة بالمستشفى كانت من دون شباك حماية.