الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رصد خلل في آلية تسجيل هروب يمنيين من أصحاب هوية زائر

رصد خلل في آلية تسجيل هروب يمنيين من أصحاب هوية زائر

اعتذرت المديرية العامة للجوازات عن تسجيل بلاغ هروب يمنيين اثنين سرقا أموالاً من متجر كفيلهما بحجة أنهما دخلا المملكة بدون جواز سفر، كما رفض قسم الشرطة تسجيل الواقعة، وكذلك إدارة الوافدين اعتذرت أيضاً عن تسجيل بلاغ هروب الشخصين كونهما معنيين بالعاملين المنزليين.

وقال المواطن عبد الله الشهري، وفقاً لصحيفة “مكة”، إنه كفل عاملين يمنيين دخلا إلى السعودية بطريقة غير شرعية، إلا أنهما سرقا أموالا من متجره بعد تسلمهما إقامتيهما ووضعهما في مقر للسكن.

وأضاف الشهري أنه خشي أن ينفذا أي جريمة وهما على كفالته، فبادر بالذهاب إلى قسم الشرطة فرفض الضابط تسجيل الواقعة، بحجة أنه يجب تسجيل بلاغ هروب في الجوازات، مشيراً إلى أنه بعد ذهابه للجوازات رفضوا تسجيل البلاغ كونهما لم يدخلا بطريقة شرعية، وإبلاغه بالتوجه لإدارة الوافدين التي اعتذرت بدورها عن تسجيل البلاغ.

وأشار إلى أنه يرغب في وضع أسمائهما على قوائم الهروب حتى يحمي الناس من أخطارهما، بعدما سرقا متجره.

بدوره، أوضح مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل، تيسير المفرج، أنه تتم معاملة اليمنيين المصححة أوضاعهم معاملة العمالة الرسمية الوافدة، مشيراً إلى أن الوزارة معنية في استقبال حالات هروب العمالة المرتبطة بإشعار عمل لديها، أما غير ذلك فعن طريق وزارة الداخلية.

بينما قال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، إن الجوازات هي جهة الاختصاص في تسلم بلاغات الهروب أو رصد المخالفات غير النظامية بعد تصحيح أوضاع العمالة اليمنية.