الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض على 3 باكستانيات ينشلن المعتمرات بالحرم

القبض على 3 باكستانيات ينشلن المعتمرات بالحرم

أطاحت فرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة بـ 3 نساء يقمن بنشل المعتمرات من النساء في ساحات الحرم المركزية.

وتشير التفاصيل إلى أن ثلاث نساء من جنسية باكستانية يقمن بنشل حقائب النساء الأخريات؛ ذلك عن طريق الشراشف التي يرتدينها والتي تغطي أجسامهن؛ إذ يتعمدن الاقتراب من الضحية والتي تضع حقيبتها على كتفها، ويغطينها بالشراشف التي معهن دون أن تشعر الضحية، ومن ثم يقمن بفتح الشنطة وسرقة ما بداخلها.

وتمكّن رجال البحث والتحري، بفضل الله، من ملاحظة إحدى النساء وهي تقوم بالنشل بنفس الطريقة ورصدها وهي بالجرم المشهود، وبمراقبتها اتضح وجود اثنتين من بني جلدتها يقمن بنفس الطريقة؛ حيث جرت متابعتهن وبتوجيه من مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد بن سالم القرني، وألقي القبض عليهن.

وبتفتيش المسروقات وموقع سكنهن عُثر بحوزتهن على مبالغ مالية مختلفة، وأجهزة جوال؛ حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وتسليمهن لشرطة أجياد، والتي أحالت أوراقهن إلى جهة الاختصاص.

وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، وبمتابعة مباشرة من مديرها العميد سعيد القرني تمكنت من ضبط عصابة من جنسية آسيوية مكونة من 3 نساء يقمن بنشل ما بداخل حقائب النساء المعتمرات.

وأوضح “القرشي” أنه تم ضبطهن وبحوزتهن عدد من العملات الأجنبية وأجهزة جوال وذهب، وتم تسليمهن لمركز شرطة أجياد، ولا تزال التحقيقات جارية معهن، تمهيداً لإحالتهن للجهة المختصة.