الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استشهاد 3 من منسوبي القوات البرية إثر تعرضهم لسقوط قذائف هاون في جازان

استشهاد 3 من منسوبي القوات البرية إثر تعرضهم لسقوط قذائف هاون في جازان

علمت مصادر أن ثلاثة من أفراد القوات المسلحة استشهدوا يوم الخميس إثر تعرضهم لسقوط قذائف هاون أثناء أدائهم لواجبهم الديني والوطني ضمن القوات المرابطة على الشريط الحدودي بأحد المواقع بمحافظة الحرث جنوب منطقة جازان.

وذكرت المصادر أن الشهداء هم وكيل رقيب هادي بن مرعي محمد طوهري والعريف حسن بن هادي عبده الدرهمي والجندي أول يحيى بن عبد الله أحمد جراح وكلهم من منسوبي القوات البرية.

وأوضحت أن الشهداء الثلاثة لقوا ربهم نتيجة تعرضهم لإصابات متفرقة جراء سقوط قذائف هاون عليهم صادرة من داخل الأراضي اليمنية، عندما كانوا متواجدين بأحد المواقع على الشريط الحدودي، لافتة إلى أنهم استشهدوا في العشر الأواخر من شهر رمضان وهي أيام فضيلة ضحوا بأرواحهم وذويهم في سبيل أمن واستقرار البلاد خلالها.

وأكدت المصادر إلى أنه يجري حاليا استكمال تسليم جثامين الشهداء لذويهم من أجل تشييع جنائزهم ودفنهم.

هذا وشهد الحد الجنوبي جنوب منطقة جازان خلال 24 ساعة الماضية محاولات اعتداءات حوثية حينما عمدوا إلى إطلاق قذائف الهاون وإسقاطها على المحافظات الواقعة على الشريط الحدودي فيما سارعت قوات التحالف والطيران الحربي إلى تكثيف الطلعات الجوية وقصف المواقع التي تتركز بها المليشيات الحوثية وعناصر المخلوع في المناطق المحاذية للحدود السعودية والتي تعد مصدرا لإطلاق قذائف الهاون على المحافظات والقرى الحدودية، وتم تدميرها وقتل الكثيرين منهم.