الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الصحة: لا خصخصة للمستشفيات الحكومية ونقدم خدمات صحية متكاملة

وزير الصحة: لا خصخصة للمستشفيات الحكومية ونقدم خدمات صحية متكاملة

نفى وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ما يتردد عن خصخصة المستشفيات الحكومية، وقال الفالح نحن نبني مستشفيات جديدة ونقويها من كل النواحي وإذا كان أي شيء من هذا القبيل سيكون على المدى البعيد.

وحول اعتماد التأمين الطبي للمواطنين، قال إننا نقدم للمواطن أفضل الخدمات الصحية من الموجود في الدول الأخرى، وهم مشمولون من قبل الدولة بالذات من قبل وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى إلى توفر الخدمات الصحية، فالمواطن لا يقلق ولله الحمد من ناحية شمولية الخدمات الصحية، وبين أن هناك خططا طويلة الأجل لإدخال تغير استراتيجي وإصلاحات في قطاع الصحة وهذي تدرس، وستقدم للأجهزة المختصة في الحكومة بما فيها المجلس الاقتصاد والتنمية، وستعلن في حينها.

وأؤكد للمواطنين، وبالذات لأهل المدينة أن هناك خطوات حثيثة وعمل جاد ليل نهار للارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين البنية التحتية في المستشفيات، وإضافة كوادر صحية جديدة كذلك تدريب وتحفيز الكوادر الموجودة الآن، وهم إن شاء الله أكفاء وقادرون على تقديم الكثير للمرضى ومتلقي الخدمات وتحسين الأنظمة المستخدمة من قبل وزارة الصحة، بالإضافة إلى التوسع في الضمان الصحي للأجانب والسعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص وتحسين خدمات الضمان الصحي ومن مستشفيات القطاع الخاص، التي تخدمهم من خلال الضمان الصحي والتأمين.

وعن معاناة بعض المستشفيات من مشكلة إدارة مواعيد المرضى لفترات طويلة أشار معالي وزير الصحة للمدينة تمديد ساعات العمل هي أحد الحلول التي تنظر لها الوزارة وزيادة السعة في مستشفيات جديدة في المدينة على الأقل 2 مستشفيات كبيرة تبنى حاليا ستكون طاقتها الاستيعابية عالية جدا ستخفف من الضغط على العيادات الموجودة حاليا.. الشيء المهم كذلك أن المواطن يتحمل مسؤولية صحته عن طريق الوقائية والتوعية الصحية.