الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / المقاومة تتقدم على حساب الحوثيين وترد على خرق الهدنة

المقاومة تتقدم على حساب الحوثيين وترد على خرق الهدنة

استمر الانقلابيون الحوثيون ومليشيات المخلوع صالح في خروقاتهم للهدنة في عدة جبهات حيث قاموا بقصف منازل المدنيين في عدن وتعز مخلفين قتلى وجرحى، هذا وردت المقاومة الشعبية على تلك الخروقات مسنودة بطيران التحالف الذي كبد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات مع سيطرت المقاومة في تعز على شارع الستين الرئيسي في المحافظة.

ودارت أعنف المواجهات في مناطق الجفينة والمخدرة والعطيف وماس غرب محافظة مأرب.

حيث استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة من الطرفين، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين، وفرارهم من مواقع كانوا قد استولوا عليها في الأيام الماضية بحسب مصدر قبلي.

أما في تعز فقد أكد الناطق باسم المجلس العسكري عن سيطرة الجيش المسنود برجال المقاومة الشعبية على معظم شارع الستين الرئيسي، مضيفا بأن مليشيات الحوثي قامت بقصف مكثف على كل المواقع التي تسيطر عليها المقاومة وخصوصا في منطقة الضباب وجبل الجرة.

وفي عدن قصفت المليشيات المتمردة أحياء المنصورة والبساتين والبريقا مخلفة قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال، كما قصف المتمردون خزان المياه الرئيسي الواقع في بوابة كريتر والذي يغذي مديريات المحافظة.

هذا وكانت طائرات التحالف قد أغارت على مواقع المتمردين في صنعاء مستهدفة منطقة النهدين وقصر الرئاسة ومنازل الموالين للمخلوع صالح والذين حولوها إلى مخازن للأسلحة بحسب مراقبين محليين.