الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «التجارة» تتعقب مستوردي أرز يخصصون عبوات لزكاة الفطر

«التجارة» تتعقب مستوردي أرز يخصصون عبوات لزكاة الفطر

تتعقب وزارة التجارة والصناعة هذه الأيام الكثير من مستودعات مستوردي الأرز بأنواعه، وذلك بناء على القرار الذي أصدرته منذ شهر ربيع الآخر الماضي والذي يلزم فيه مستوردي الأرز في المملكة، بعدم كتابة عبارة «زكاة الفطر» على عبوات الأرز نتيجة ملاحظة وجود عبوات أرز زنة (3) كجم مكتوب عليها عبارة (زكاة الفطر)؛ حيث تحتوي تلك العبوات على أصناف أرز ذات جودة منخفضة، الأمر الذي يخالف ما يرمي إليه الدين الحنيف.

ودعت الوزارة كافة المواطنين للإبلاغ عن تلك المخالفة، مطالبة المستوردين بالالتزام والتقيد بعدم كتابة عبارة «زكاة الفطر» على عبوات الأرز. وسوف يتم إلغاء فسح أي شركات مستوردة تخالف القرار.

وأوضح مصدر في وزارة التجارة أنها لاحظت وجود عبوات أرز زنة (3) كجم مكتوب عليها عبارة «زكاة الفطر» يتم تسويقها لزكاة الفطر، وأن بعض تلك العبوات تحتوي على أصناف أرز ذات جودة منخفضة.

وكشف المصدر أن وزارة التجارة أوضحت في خطابها، أن الشكاوى التي تلقتها من بعض الجمعيات الخيرية، تفيد بأن تلك النوعيات الواردة إليها من زكاة الفطر المعبأة، تعد من نوعيات رديئة وأقل جودة وأنها غير مقبولة للتوزيع على الأسر المحتاجة والفئات المستحقة للزكاة، لذلك بعثت خطابات لكافة فروع ومكاتب التجارة بالمدن والمحافظات، إضافة إلى الغرف التجارية بهذا الخصوص. يشار إلى أن وزارة التجارة بدأت في تطبيق القرار غرة جمادى الأولى الماضي.