الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الكويت: محاكمة 29 متهما في قضية الاعتداء على مسجد بينهم سعوديون وباكستانيون

الكويت: محاكمة 29 متهما في قضية الاعتداء على مسجد بينهم سعوديون وباكستانيون

وجهت النيابة العامة في الكويت الثلاثاء تهما إلى 29 شخصا على خلفية الارتباط بالهجوم الانتحاري الذي استهدف الشهر الماضي مسجدا شيعيا في العاصمة الكويتية وأسفر عن 26 قتيلا وأكثر من مئتي جريح.

وجاء في بيان للنيابة العامة، نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن تهما وجهت إلى 29 شخصا بينهم سبع نساء، فيما لم توجه أي تهمة لمنفذ الهجوم الانتحاري، وهو سعودي، لكونه قتل.

وسبق أن تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هذا الهجوم.

وذكر بيان النيابة العامة أن من بين المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من عديمي الجنسية أو “البدون”، إضافة إلى شخص إضافي هارب لم تحدد جنسيته.

وبحسب النيابة العامة، فإن 24 من المتهمين موجودون في الاعتقال، وأن خمسة سيحاكمون غيابيا بينهم سعوديان موقوفان في السعودية نقلا المتفجرات إلى الكويت.

وفي 26 حزيران/يونيو، فجر انتحاري سعودي حزامه الناسف في مسجد شيعي في الكويت وقتل 26 من المصلين وأصاب 227 آخرين. وعمدت وزارة الداخلية بعدها إلى اعتقال أربعين مشتبها بهم تمت إحالتهم أمام النيابة.

وبعد الاعتداء، عززت السلطات الإجراءات الأمنية حول المساجد والمواقع الحساسة بما فيها المنشآت النفطية في الدولة العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وقررت الكويت الاثنين تشكيل لجنة دائمة لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.