الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ” أدبي حائل ” يقيم إفطار جماعي لأبناء مركز الدكتور ناصر الرشيد

” أدبي حائل ” يقيم إفطار جماعي لأبناء مركز الدكتور ناصر الرشيد

أقام نادي أدبي حائل الثقافي إفطارا رمضانيا للأيتام بمركز الدكتور ناصر الرشيد  مغرب يوم الاثنين 26- 9- 1436هـ  بحضور رئيس النادي الأدبي  الدكتور نايف المهيلب  ونائبه الأستاذ رشيد الصقري ومدير المركز عبدالعزيز الحميان و الإعلامي بصحيفة الجزيرة سلطان الشبرمي وعدد من موظفي ومشرفي المركز.

وبين رئيس أدبي حائل الدكتور نايف المهيلب خلال كلمة له في الأمسية الرمضانية قبيل الإفطار فضل كفالة اليتيم ومعاملته، مؤكداً أن الإحسان لليتيم هو أعظم أعمال البر وله شأن عظيم عند الله سبحانه وتعالى، فلا يجوز الاعتداء على اليتامى، مصداقاً لقوله تعالى:” فأما اليتيم فلا تقهر”.

من جهته أكد  رشيد الصقري نائب أدبي حائل على مشروع إفطار الصائم لهذا العام، أن الهدف من إقامة مأدبة إفطار للأيتام لترسيخ مبدأ تعزيز أواصر التراحم والتوادد بين كافة المسلمين لا سيما هذه الفئة الهامة داخل المجتمع السعودي خاصةً في شهر رمضان الفضيل التي كان لها الأثر الكبير لرسم البسمة على وجوه الأطفال والأيتام والتخفيف من معاناتهم وأوضح الصقري أن إقامة مأدبة الإفطار الخاصة بالإيتام ستكون عادة سنوية في شهر رمضان الفضيل، تأتي بدعم من أدبي حائل تجاه الفئة الغالية  مضيفاً بأن النادي استمع لمطالب الأبناء الأيتام برغبتهم في الالتحاق في دورات في ” التصوير الضوئي و الفن التشكيلي و الخطابة واللقاء و كتابة القصة ودورة في الصحافة ” وقال الصقري بأن مطالب الأبناء  محل تقدير واهتمام  وستقام لهم الدورات أما في النادي الأدبي أو بمركز الدكتور ناصر الرشيد للأيتام.

فيما أعرب أيتام مركز الدكتور ناصر الرشيد بحائل عن فرحتهم الغامرة لهذه اللفتة الكريمة والأمسية الرمضانية الطيبة، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لأدبي حائل الذين يشاركونهم نفحات الشهر الفضيل، داعين الله لهم الله بالقبول وأن يخلف عليهم ما ينفقون أضعافاً مضاعفة بالخير والفضل العظيم.

وقدم مدير مركز الدكتور ناصر الرشيد شكره وتقديره لأدبي حائل على مبادرته الخيرية والتي تأتي في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية  وأضاف ليس بذالك  غريب على النادي الأدبي  وقال بأن رئيس النادي الدكتور نايف المهيلب عضو في المركز ضمن فريق ” نحن معاً ” التطوعية   والذي يضم نخبة مميزة من القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق رؤية وزارة الشؤون الاجتماعية ولتحقيق أهداف ورسالة المركز السامية. يذكر بان النادي الأدبي الثقافي خلال العام الماضي وهذا العام فعل عدداً من البرامج والدورات التي تخص أبناء مركز الدكتور ناصر الرشيد بحائل . بعد ذالك قام اعضاء النادي بزيارة لقسم الشباب وزيارة شباب المركز قي القسم المخصص لهما كما قدم مدير المركز في نهاية الزيارة درع تذكاري لرئيس النادي الأدبي تقديراً  للنادي في الوقوف مع المركز في كثير من الأعمال الاجتماعية والأدبية .

ايتام 001 (Medium) ايتام 002 (Medium) ايتام 003 (Medium) ايتام 004 (Medium) ايتام 005 (Medium) ايتام 006 (Medium) ايتام 007 (Medium) ايتام 008 (Medium) ايتام 009 (Medium) ايتام 010 (Medium)