الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «أم هاشم» تصمّم صورًا لخادم الحرمين الشريفين من أنواع الخشب الغالي

«أم هاشم» تصمّم صورًا لخادم الحرمين الشريفين من أنواع الخشب الغالي

تثابر أعداد من الأسر المنتجة في تسويق منتجاتها المنزلية، وتتنوّع هذه المنتجات في مهرجان جدة التاريخية (رمضاننا كدا2)، ما بين بيع المشغولات اليدوية الحرفية، والمنتجات الغذائية، والأكلات القديمة.

والتقت مصادر بـ «أم هاشم» السيدة حورية غندورة، لتخبرنا عن قصتها وبداية مشوارها، فقالت: أعمل في هذا المجال منذ أكثر من 8 سنوات، ولي نشاطان، الأول الأكلات والتراث، والثاني الأعمال الخشبية.

وأضافت: عندما يتم طلب حلويات أو أكلات معينة في الأفراح والمناسبات، أقوم بتقديمها في أطباق على شكل تراث، وكما يقولون الحاجة أم الاختراع، فقد تفنّنت في عمل الأطباق حتى وجدت إقبالًا كبيرًا على هذه الأطباق، مما شجعني أكثر على أن أعمل بعض الأشكال الخشبية، كأشكال لـ «كرسي العمدة»، و»الرواشين»، و»برج ايفيل»، والمنازل قديمة، والدروع، والحمد لله حققت مكاسب جيدة.

وقد قمت بعمل صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من مجموعة من أنواع الخشب الغالي، وصمّمت منها ثلاث صور، منها صورة أرسلتها للغرفة التجارية، وأخرى لديّ في المحل، وصورة ثالثة قمت بإرسالها عبر البريد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله» هدية مني له، والذي اتمنى أن تصله ويقبلها بمشيئة الله.

وعن مشاركتها في مهرجان «رمضاننا كدا2»، قالت «أم هاشم»: تلقيت دعوة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ولقيت إقبال وإعجاب كبير من الزوار لحبهم للتراث، وأتمنى أن يُضاعف الاهتمام بنا كأسر منتجة، حفاظًا على التراث لترسيخه لدى ابناءنا ليروا كيف كانت حياتنا وبيوتنا في القدم.

«أم هاشم» تصمّم صورًا لخادم الحرمين الشريفين من أنواع الخشب الغالي