الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض على شاب اشتبك مع رجال الهيئة وسبّب جمهرة داخل السوق النسائي

القبض على شاب اشتبك مع رجال الهيئة وسبّب جمهرة داخل السوق النسائي

ضبَط مكتب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفرعي في سوق ساجر النسائي، شاباً سعودياً تلفّظ على رجال الهيئة وتشابك معهم، عَقِبَ رفضه التجاوب مع طلب الهيئة تغطية شعره الطويل جداً أو الخروج من السوق المزدحم بالنساء.

وفي التفاصيل ؛ فإن الشاب وهو من محافظة شقراء، كان برفقة والدته وشقيقاته القادمات للتسوق لعيد الفطر من سوق ساجر النسائي؛ إذ كان ذا شعر طويل يصل إلى ما دون الأكتاف؛ الأمر الذي جعل رجال الهيئة يطلبون تغطية شعره أو مغادرته السوق المزدحم بالنساء.

وأكد شهود عيان أن الشاب كان محتقناً ضد طلب الهيئة، ولم يُبدِ أي تجاوب إيجابي؛ بل انفعل برفع الصوت، وحاول الاشتباك مع رجال الهيئة؛ الأمر الذي أجبر رجال الهيئة ورجال الأمن المرافقين على سحبه بالقوة إلى المكتب الفرعي الموجود بالسوق.

وأضاف الشهود: “تسببت عائلة الشاب في تجمهر النساء بالقرب من المكتب، وارتفعت أصوات النساء المطالبات بالإفراج عن الشاب؛ الأمر الذي حاول معه رجال الهيئة تفريق التجمهر بنقل الشاب للمقر الرئيس خارج السوق؛ إلا أن بعض المتواجدات قد استغللن الوضع بالتصوير الممنوع نظاماً داخل السوق”.

وكان مُغَرّدون في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا -صباح اليوم- مقطعين أحدهما قديم لعضو هيئة يطلب من فتاة من جنسية عربية مغادرة أحد محلات الحلويات بالسوق لبعض الملاحظات عليها، والآخر جديد أشاروا فيه إلى سحب أحد أفراد الهيئة لجوال نفس السيدة من يدها؛ رابطين بين المقطعين على أنهما يحكيان حلقات من قصة واحدة.