الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 7 نساء أشهروا إسلامهم بسبب تطبيق سناب شات بمساعدة شاب سعودي

7 نساء أشهروا إسلامهم بسبب تطبيق سناب شات بمساعدة شاب سعودي

بعد أن قامت “سناب شات” بالإستجابة لإقتراح المستخدمين العرب حول بث بعض اللقطات الحية من الحرم المكي الشريف على هاشتاج “mecca_live#”، هاهي التقارير تتوالى عن تأثير هذا الحدث الكبير على قلوب الكثيرين حول العالم.

ووصل عدد التغريدات عن “Mecca_Live” إلى حوالي مليون ونصف تغريدة منذ هذا الحدث فقط لتحقق المركز الأول عالمياً، ليس هذا فقط بل شهدت الحملة التعريفية بالإسلام والمسلمين التي قادها أحد الشباب السعوديين حوالي عشرة ملايين مشاهد ووصلت نسبة البحث عنها وعن “Mecca” إلى 300%.

الأمر أدى إلى إسلام أمرأة أمريكية وأخرى بريطانية ورومانية بالإضافة لـ 4 من جنسيات أخرى حسب تقرير صحيفة الوطن القطرية ، وكل ذلك خلال 24 ساعة فقط بمساعدة الشاب ” أحمد الجبرين” السعودي بعد أن نشرت “سناب شات” البث الحي الذي جاء كإستجابة لأحد إقتراحات المستخدمين العرب المسلمين، وبعد أن بدأت الحملة التعريفية عن الإسلام التي ترجمت إلى أكثر من 8 لغات.

الفكرة السابقة للحملة التعريفية التي أسفرت عن إشهار إسلام النساء تم تأييدها بشكل عالمي على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حيث وصل الهاشتاج إلى 100 مليون شخص على شبكة “سناب شات” وقد كان هدفها تعريف العالم بمظاهر الإسلام في ليلة 27 رمضان بالحرم المكي.

كما تم نشر مقاطع فيديو باللغة الإنجليزية تساعد على فهم شعائر الصلاة وإجابة بعض الأسئلة عن سبب وجود المسلمين في تلك البقعة في ذلك الوقت بالذات.

وتوالت ردود الأفعال من الأجانب بعد مشاهدة هذا الحدث عبر بث حي لتؤكد على عظمة المشهد في ذلك الوقت.