الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الاتصالات السعودية” تنفي مسؤوليتها عن تعطل أنظمة الجوازات بمطار الملك خالد بالرياض

“الاتصالات السعودية” تنفي مسؤوليتها عن تعطل أنظمة الجوازات بمطار الملك خالد بالرياض

نفت شركة الاتصالات السعودية مسؤوليتها عن تعطل أنظمة الجوازات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء أمس الجمعة الموافق أول أيام عيد الفطر، مؤكدةً سلامة شبكتها من أي تعطل أو انقطاع، مبينةً أن المطار مخدوم بدوائر أخرى احتياطية.

وكانت هيئة الطيران المدني وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد ذكروا أن سبب تعطل الركاب في مطار الرياض الليلة الماضية، كان نتيجة لعطل في شبكة نقل المعلومات الخاصة بشبكة الاتصالات السعودية.

وبيّنت الشركة أنها أجرت فور ورودها بلاغ العطل، سلسلة من الفحوصات والاختبارات للوصلات والدوائر التي تربط مطار الرياض، حيث أكدت جميعها سلامة جميع الوصلات والدوائر من أية أعطال فنية.

بدورها قالت سلطات مطار الملك خالد في بيانٍ صحفي بأن شركة الاتصالات ليست لها أي ذنب أو مسؤولية عن العطل الذي أصاب نظام الجوازات، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني إعادة تشغيل الخدمة بعد 4 ساعات من التعطل.

وكان الخلل الذي أصاب شبكة المعلومات أثر على مغادرة 12 رحلة دولية عن مواعيدها لعدم تمكن المسافرين من إنهاء إجراءات المغادرة، حيث كان يُعتمد على النظام اليدوي بعد تعطل أنظمة الجوازات الإلكترونية، وهو ما استغرق وقتاً طويلاً.

وأشار البيان الصادر عن إدارة المطار إلى أنه تم بث إعلانات عن العطل للركاب المغادرين، وجرى التنسيق مع عدد من الناقلات الجوية لتغيير مواعيد المغادرة لتمكين المسافرين من اللحاق برحلاتهم.