الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «التجارة» تضبط أكثر من 22 ألف قطعة نارية بمحافظة واحدة

«التجارة» تضبط أكثر من 22 ألف قطعة نارية بمحافظة واحدة

أطلقت وزارة التجارة حملة ضد الألعاب النارية خلال الفترة الماضية تحت مسمى «سلاح بيد طفلك» نتج عنها ضبط أكثر من 22 ألف قطعة نارية في محافظة واحدة في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت وزارة التجارة قد رصدت مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف ريال للمبلغين عن مستودعات بائعي الجملة للألعاب النارية، والتي لا تقل كمية المضبوطات فيها عن أربعة آلاف قطعة، مبينة لعمومالمستهلكين أهمية الإبلاغ عنها، نظرا لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين خصوصاً من الأطفال.

وأكدت الوزارة عزمها ملاحقة المتورطين في تخزين تلك الألعاب الممنوعة، ومصادرة وإتلاف جميع الكميات المضبوطة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الوزارة على التوعية بمخاطر استخدام الألعاب النارية وتداولها في كل عام، وامتدادا لحملاتها التوعوية السابقة التي تستهدف دعوة الجميع للتعاون والمساهمة في الحد من أخطار الألعاب النارية، وإسهاما في تكامل الأدوار مع الجهات المختصة وتشديد الرقابة على بائعي الجملة.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أي مخالفات في هذا الشأن.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية وبائعي الجملة، وذلك بالاتصال على مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق بلاغ تجاري، فيما تتولى الأمانات والبلديات ملاحقة أصحاب البسطات المخالفة من الباعة الجائلين.