الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الكشف عن تفاصيل التحاق أحد أعضاء خلايا “داعش” ووالده بالتنظيمات المتطرفة

الكشف عن تفاصيل التحاق أحد أعضاء خلايا “داعش” ووالده بالتنظيمات المتطرفة

كشفت مصادرصحفية أن محمد منصور المناع، أحد عناصر الخلية التي أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً، عن ضبطها ضمن خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم “داعش”، والتي كان تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة.

وذكر مصدر مطلع وفقاً لما أوردته صحيفة “مكة”، أن “المناع” كان قد سافر إلى سوريا إبّان الغزو الأمريكي للعراق، بهدف التسلل إلى الأراضي العراقية، إلا أنه تم ضبطه في سوريا وسُجن لفترة طويلة، قبل أن تستعيده الجهات الأمنية بالمملكة، حيث تواصل سجنه لفترة، قبل أن يخضع لبرنامج الأمير محمد بن نايف للمناصحة، ويتم إطلاق سراحه، ومنعه من السفر.

وأضاف المصدر بأن والد منصور موقوف حالياً بالسجن، على خلفية ضبطه ضمن خلية متورطة في تمويل تنظيم “داعش”، تم ضبها في مدينة “تمير” التابعة لمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض العام الماضي، مشيراً إلى أنه كان قد التحق بتنظيم “القاعدة” خلال فترة قيادة أسامة بن لادن للتنظيم، وتم ضبطه، وسُجن في السعودية لفترة طويلة، قبل أن يتم إطلاق سراحه قبل عدة أعوام.

وأوضح بأن الجهات المعنية ساهمت في إنشاء مصنع تمور لمنصور المناع قبل أعوام، بهدف مساعدته على بدء حياة جديدة، إلا أنه عاد وعمل على تجنيد الشباب وإرسالهم للقتال في سوريا والعراق، من ضمنهما إثنين من أبنائه، حيث لقي أحدهما مصرعه هناك قبل أشهر.